شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الهجرة العراقية”: 62 ألف نازح منذ انطلاق معركة الموصل

“الهجرة العراقية”: 62 ألف نازح منذ انطلاق معركة الموصل
قالت وزارة الهجرة العرااقية اليوم، السبت، إن أعداد النازحين من مدينة الموصل (شمال) وصل إلى اكثر من 62 ألف شخص منذ انطلاق العمليات العسكرية في 17 أكتوبر الماضي.

قالت وزارة الهجرة العرااقية اليوم، السبت، إن أعداد النازحين من مدينة الموصل، وصل إلى اكثر من 62 ألف شخص منذ انطلاق العمليات العسكرية في 17 أكتوبر الماضي. 

قال ضياء صلال، مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة في بيان، إن “العدد الكلي للنازحين منذ انطلاق العمليات العسكرية لتحرير نينوى بلغ 62 ألفا و 399 نازحاً”، لافتا الى أن “26 نازحا تعرضوا الى لإصابات خلال عملية نزوحهم من حي السماح والقادسية الثانية (الساحل الايسر للموصل) نتيجة للقصف”. 

أكد مسؤول في جمعية الهلال الأحمر العراقية، اليوم، ارتفاع أعداد النازحين بشكل يومي، على عكس الايام السابقة، حيث كان معدل النزوح لايتجاوز الفًا و500 نازح يومياً. 

و قال اياد رافد عضو الجمعية ، لـ”الأناضول”، إن “المعدل اليومي للنازحين تضاعف الى اكثر من 3 الاف شخص يوميا بعد ان كان عند حدود ألف و500 شخص يوميا، وهذا يعود الى استمرار الاشتباكات في احياء الساحل الايسر، إضافة الى نفاذ الاغذية والمياه في بعض الاحياء المحررة”. 

واضاف رافد ان “فرق الهلال الاحمر، وفرق وزارة الهجرة، إضافة الى فرق تابعة لمنظمات اغاثية دولية، لم تتمكن من الوصول الى جميع الاحياء التي جرى تحريرها مؤخراً في الساحل الايسر من المدينة، كون المنطقة لا تزال مغلقة عسكرياً، والجميع يخشى على سلامة فرقه الاغاثية”. 

يذكر أن معركة استعادة الموصل بدأت  في الـ17 أكتوبر 2016، بمشاركة القوات العراقية، مدعومين بالحشد الشعبي الشيعي ، وحرس نينوى السني، إلى جانب “البيشمركة ” . 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023