شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أيمن نور لـ”رصد”: المؤسسة العسكرية فيها فاشلين وشرفاء

أيمن نور لـ”رصد”: المؤسسة العسكرية فيها فاشلين وشرفاء
علق الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة، على ما جاء في حوار إبراهيم منير نائب مرشد جماعة الإخوان أنها ليست دعوة للمصالحة إنما هي تجديد في الخطاب يمتاز بالمرونة.

علق الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة، على ما جاء في حوار إبراهيم منير نائب مرشد جماعة الإخوان مشيرا إلى أنها ليست دعوة للمصالحة إنما هي تجديد في الخطاب يمتاز بالمرونة.

وقال نور في تصريح لـ”رصد”، أعتقد أن كلمات منير ليست دعوة للمصالحة وانما هي خطاب مختلف يتميز بقدر كبير من المرونة السياسية الواجبة، والرجل أكد في أكثر من موضع في الحوار أنه لا تفريق في أية ثوابت أو حقوق، ما يعد أنه نقطة مهمة يؤرخ لما قبله أو ما بعده بالنسبة لجماعة الإخوان المسلمين.

وأضاف، منير دفع في اتجاه الاصطفاف الوطني بوعي ومسؤلية حقيقةـ وعلى الجميع التوقف أمام هذا الخطاب بدون مزايدة أو تجاوز في حق الرجل أوطرح الرؤية. 

وأشار زعيم حزب غد الثورة، إلى أن عدم ورود إسم الدكتور مرسي في الحوار لا يعني بالمرة التنازل عن أي حق للدكتور مرسي.

واعتبر “نور” أن حوار نور لم يستهدف المجلس العسكري، بينما يقصد الجيش المصري، وفقا للنص المكتوب فالجيش مؤسسة فيها شرفاء وفيها فاشلين.

وكان قد دعا نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إبراهيم منير، حكماء الشعب المصري و “حكماء الدنيا” لرسم صورة واضحة للمصالحة بين أطراف الأزمة المصرية، من أجل تحقيق السلم والأمن لكل الأمة المصرية دون مداهنة أو خداع أو كذب على الناس، مشدّدا على أنهم “جادون في هذا الأمر، وعندها تكون ردود الفعل”.

وقال “منير” – في حوار مع موقع “عربي21”  “تعلمنا من ديننا ونؤمن بما جاء في كتاب الله – عز وجل- وفي سورة الأنفال بقوله تعالى: (وإن جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله إنه هو السميع العليم)”.

وأضاف أن هناك شرفاء داخل المؤسسة العسكرية، وأنهم قد يؤدون دورا مهما خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن “دور هؤلاء الشرفاء، وإن تأخر لظروف معروفة، فلا ينبغي أن يتأخر لتصحيح سمعة جيش الشعب المصري متلاحما مع كل قواه الوطنية، وأن يكون الهدف هو حماية الدولة المدنية واحترام كل شرعياتها، وأهمها دور الجيش في حماية حدود الوطن كما يحدده الدستور”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023