شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. الغيطي: القرائن تؤكد أن الضابط عذب مجدي مكين

بالفيديو.. الغيطي: القرائن تؤكد أن الضابط عذب مجدي مكين
أعرب الإعلامي محمد الغيطي، عن استياءه من ممارسات الشرطة مع الواطن المصري التي وصفها بـ "الإرهابية"، مطالبًا بتوقيع الكشف النفسي على ضباط الشرطة وبصفة دورية، قبل تعاملهم مع المواطنين.

أعرب الإعلامي محمد الغيطي، عن استياءه من ممارسات الشرطة مع الواطن المصري التي وصفها بـ “الإرهابية”، مطالبًا بتوقيع الكشف النفسي على ضباط الشرطة وبصفة دورية، قبل تعاملهم مع المواطنين. 
وقال الغيطي، خلال برنامجه “صح النوم” عبر قناة “ltc”، السبت: “قرار وزير الداخلية، مجدي عبد الغفار بوقف كل العاملين في سجن الأميرية متأخر، وجاء تحت ضغط الإعلام والقرار الشعبي”، مشيرا إلى أن القرائن تؤكد أن الضابط عذب مجدي مكين، حتى الوفاة. 
وأضاف “الغيطي” أنه يجب وقف إرهاب بعض رجال الشرطة ضد المواطن المصري، بحيث ألا يتكرر هذا مرة أخرى مع المواطنين.
وكان “مجدي مكين”، وهو بائع أسماك، قد لقى حتفه داخل قسم شرطة الأميرية، يوم الخميس المااضي، وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور لجثتة وتبدو عليها آثار دماء وكدمات بالوجه وحول العين، فيما رفضت أسرته تسلم جثته من مشرحة زينهم إلا باستلام تقرير يوضح سبب الوفاة. 
وبينما تقول الشرطة المصرية إنه توفي إثر هبوط في الدورة الدموية عقب مطاردة قوات الأمن له، لكن تؤكد الكنيسة إن مكين تُوفى في قسم شرطة الأميرية متأثرًا بالآلام التي نتجت عن التعذيب البشع الذي تعرض له.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023