شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب يصف وزير دفاع أمريكا المحتمل بـ “الكلب المجنون”

ترامب يصف وزير دفاع أمريكا المحتمل بـ “الكلب المجنون”
وصف دونالد ترامب، الرئيس الأمريكى الجديد، الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس بـ "الكلب المجنون"، وألمح ترامب الى احتمالية اختياره وزيرا للدفاع

وصف دونالد ترامب الرئيس الأمريكى الجديد، الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس بـ “الكلب المجنون”، وألمح ترامب إلى احتمالية اختياره وزيرًا للدفاع.

وقالت صحيفة إندبندنت، أنه تم استنكار ماتيس في السنة اللاحقة؛ لقوله: “من الممتع إطلاق النار على بعض الناس”.

 وكان  ماتيس يتحدث لبعض الجنود في سان دييغو، وقال خلال الندوة: “في الواقع من الممتع محاربتهم، هل تعلمون ذلك.. من الممتع إطلاق النار على بعض الناس، سأكون هناك معكم، أحب الشجار.. عندما تذهب إلى أفغانستان تجد رجالاً يضربون النساء على مدى خمس سنوات؛ لأنهن لم يلبسن الحجاب، أتعرفون، إن رجالا كهؤلاء لم تعد لديهم رجولة على أي حال، ولذلك فإنه من الممتع جدًا أن تطلق النار عليهم”. 

ومدح ترامب، الجنرال المتقاعد عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وتضيف الصحيفة إن ماتيس يملك “تاريخًا عسكريًا استثنائيًا”، مشيرة إلى أن ترامب اختار السيناتور ألاباما جيف سشينز لإدارة وزارة العدل، والفريق المتقاعد مايكل فلين مستشارا للأمن القومي، وعضو الكونغرس مايك بومبيو رئيسا لوكالة الاستخبارات المركزية.

وتقول الصحيفة أن المرشح لوزارة العدل، كان ينتقد بسبب قائمته القديمة من التعليقات العنصرية، وكان فلين قد وصف الإسلام بـ “السرطان”. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية