شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. “عمومية الصحفيين” تناقش أزمة حكم حبس النقيب وأعضاء المجلس

اليوم.. “عمومية الصحفيين” تناقش أزمة حكم حبس النقيب وأعضاء المجلس
دعا مجلس نقابة الصحفيين إلي عقد جمعية عموميةعاجلة اليوم، بحضور أساتذة المهنة والنقباء وأعضاء مجلس النقابة السابقين وشباب الصحفيين، في الثانية من بعد ظهر اليوم؛ لمناقشة الاقتراحات حول تداعيات الأزمة الأخيرة على الكيان النقابي.

دعا مجلس نقابة الصحفيين إلي عقد جمعية عمومية عاجلة اليوم، بحضور أساتذة المهنة والنقباء وأعضاء مجلس النقابة السابقين وشباب الصحفيين، في الثانية من بعد ظهر اليوم؛ لمناقشة الاقتراحات حول تداعيات الأزمة الأخيرة على الكيان النقابي.

وأوضح المجلس، في بيان أصدره مساء أمس عقب اجتماعه برئاسة نقيب الصحفيين، يحيي قلاش، أن “لقاء الغد سيناقش أيضا سبل مواجهة القضايا الأساسية للصحفيين، وعلى رأسها، القانون الموحد لتنظيم الصحافة والإعلام، وتأثير القرارات الاقتصادية الأخيرة على المؤسسات الصحفية والأوضاع المعيشية للصحفيين”.

وحيا مجلس نقابة الصحفيين مواقف التأييد الواسعة التي أعلنتها المنظمات والهيئات المحلية والدولية، تضامنًا مع النقابة المصرية في أزمتها الأخيرة، وفي الوقت نفسه، ترفض النقابة أي محاولات لتسييس القضية من بعض الأطراف والمنظمات.

ووجه مجلس النقابة الشكر للهيئات والمنظمات والمواطنين والصحفيين، الذين أبدوا استعدادهم للتبرع لدفع الكفالة التي قضت بها المحكمة، ضمن قرارها بحبس الزملاء، نقيب الصحفيين ووكيل النقابة وسكرتيرها العام، وقدرها عشرة آلاف جنيه لكل منهم، وأوضح المجلس، أنه قرر في اجتماعه السابق، سداد الكفالة للزملاء الثلاثة من خزينة النقابة.

يأتي ذلك بينما طالب الاتحاد الدولي للصحفيين، الحكومة المصرية، باتخاذ كل الخطوات الضرورية لدعم استقلالية الصحافة وحقوق الصحفيين الاقتصادية والمهنية.

وأعرب الاتحاد عن قلقه البالغ، من الحكم الصادر بالحبس ضد النقيب ووكيلي المجلس، لاسيما عقب اقتحام قوات الشرطة مقر نقابة الصحفيين، في 2 مايو الماضي، واعتقلت الصحفيين عمرو بدر، ومحمد السقا، بتهمة “التحريض على التظاهر” ضد الدولة.

وقال فيليب لاروت، رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين، “ننظر للحكم باعتباره جزءًا من حملة حكومية ضد فكرة وجود نقابة مستقلة للصحفيين، وهذا الهجوم الأخير على قيادة النقابة هو بمثابة تحدٍ لمبدأ نقابة صحفيين مستقلة تلتزم برسالتها الأساسية في الدفاع عن الحقوق الاجتماعية والمهنية للصحفيين”.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023