شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لجنة التعليم : تخصيص 83 الف جنيه لمشروع “الطريق الى نوبل” استهزاء بالبحث العلمي

لجنة التعليم : تخصيص 83 الف جنيه لمشروع “الطريق الى نوبل” استهزاء بالبحث العلمي
    ناقشت لجنة التعليم والبحث العلمي أمس تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات فيما يتعلق بالبحث العلمي ،...

 

 

ناقشت لجنة التعليم والبحث العلمي أمس تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات فيما يتعلق بالبحث العلمي ، وتعجب النواب خلال توصيات اللجنة بعد استعراض التقرير من تخصيص 83 الف جنيه فقط لمشروع "الطريق الى نوبل" والذي يعتبر من  أهم أهدافه عدم هجرة العقول المصرية الى الخارج ، مؤكدين ان ما يحدث يعتبر استهزاء بالبحث العلمي وبمثل هذه المشروعات التنموية واستمرار لسياسة العهد البائد.

واستعرضت اللجنة برئاسة النائب شعبان عبد العليم الملاحظات التي ابداها محمد سيد احمد وكيل وزارة بالجهاز المركزي للمحاسبات من خلال تقرير الجهاز والتي جاء على رأسها انخفاض المخصص من الدخل المحلي للانفاق على البحث العلمي فى مصر.

ورصد التقرير افتقاد التنسيق بين معظم الواحدات البحثية فضلا عن نقص اعداد الباحثين بالمركز القومي للبحوث، كما استعرض النواب ملاحظة الجهاز المركزي للمحاسبات وجود اعطال بالاجهزة الخاصة بالبحث العلمي واكاديمية البحث العلمي .

واستعرض التقرير وجود نقص في الاجهزة العلمية وعدم مواكبتها للتكنولوجيا وعدم توافر بعض الخدمات اللازمة للنشاط البحثي فضلا عن القاء المخلفات الخطر السائلة في شبكات الصرف الصحي العمومية وعدم وجود نظام اطفاء.

وأوصت اللجنة في نهاية جلستها الحكومة بوضع الية جديدة لتطوير مجال البحث العلمي وتفادي الملاحظات التي تم رصدها وتخصيص ميزانية تتناسب وأهمية البحث العلمي في مصر.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020