شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هيرست: ترامب يشبه زعيم مافيا ويمثل خطرا على القضية الفلسطينية

هيرست: ترامب يشبه زعيم مافيا ويمثل خطرا على القضية الفلسطينية
وقال دافيد في مقال نشرته صحيفة "ميدل ايست" :"إن "الكلمات التي تفوه بها ترامب في مقابلته مع النيويورك تايمز كان يمكن أن تكون قد خرجت من فم زعيم العصابة الذي يتخذ من نيوجيرسي مقرًا له".

قال الكاتب الصحفي دافيد هيرست، إن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب يشبه زعيم المافيا الأمريكي ذي الأصول الإيطالية طوني سوبرانو.

وقال دافيد في مقال نشرته صحيفة “ميدل ايست” :”إن “الكلمات التي تفوه بها ترامب في مقابلته مع النيويورك تايمز كان يمكن أن تكون قد خرجت من فم زعيم العصابة الذي يتخذ من نيوجيرسي مقرًا له”.

ونقل دافيد عن ترامب حديثه عندما كان مرشحًا للرئاسة: “إن على الفلسطينيين أن يتخلصوا من كراهيتهم لإسرائيل في نظامهم التعليمي، وأن يتوقفوا عن تسمية الأماكن العامة بأسماء الناس الذين هاجموا “إسرائيل”. إن على الولايات المتحدة الأمريكية أن تقف إلى جانب “إسرائيل” في رفض محاولات الأمم المتحدة فرض قيود على “إسرائيل”، أو فرض محددات ومعايير لصفقة السلام”.

ونقل هيرست عن ترامب قوله أيضًا: “جارد (كوشنر زوج ابنة ترامب) شخص ذكي جدًا، وهو شخص طيب جدًا، بالنسبة لمن يعرفه من الناس، أتمنى أن أتمكن من أن أكون ذلك الشخص الذي يصنع السلام بين إسرائيل والفلسطينيين. أرغب جدًا في ذلك، وسيكون ذلك بالفعل إنجازًا عظيما، لأنه أمر لم يتمكن أحد من تحقيقه حتى الآن”. 

وأوضح هيرست في مقاله، أن فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية سيشكل خطورة على القضية الفلسطينية، معتبرًا أن  هذا الوقت في غاية الخطورة على القضية الفلسطينية.

وأكد هيرست، أنه لا أحد خارج فلسطين على الإطلاق لديه الاستعداد للوقوف إلى جانب القضية، لا الأردن ولا المملكة العربية السعودية ولا مصر. 

واختم مقاله قائلاً: “بعد أربعة أعوام سيقف طوني غير المحبوب (ترامب) ليقول: “ما الذي فعلته؟” سيرد عليه ناقدوه: “لا شيء”. وعدم فعل أي شيء على مدى أربعة أعوام أخرى سيكون كافيًا لدفع الصراع من فوق الحافة نحو الهاوية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023