شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جماعة الإخوان تتصدر قائمة الاحتجاجات خلال الثلاثة شهور الماضية

جماعة الإخوان تتصدر قائمة الاحتجاجات خلال الثلاثة شهور الماضية
تصدرت جماعة الاخوان المسلمين وانصارها قائمة احتجاجات الشهور الثلاثة الماضية طبقا لتقرير وحدة البحوث والدراسات بالمؤسسة العربية .
 تصدرت جماعة الاخوان المسلمين وانصارها قائمة احتجاجات الشهور الثلاثة الماضية طبقا لتقرير وحدة البحوث والدراسات بالمؤسسة العربية.
 
ذكر التقرير أن عدد الاحتجاجات التي شهدتها مصر خلال الفترة من شهر سبتمبر وحتى شهرأكتوبرالماضي، قفز ليسجل نحو 223 احتجاجا من بينها 138 احتجاجا على تأزم الأوضاع المالية والاقتصادية لغالبية المصريين، تمثل ما نسبته 62% تقريبا من إجمالي الاحتجاجات التي شهدتها مصر خلال هذه الفترة وجاءت أعلى الاحتجاجات من جانب قطاع انصار جماعة الإخوان المحظورة “ بمعدل 85 احتجاج 38.1 %كان اعلاها في شهر أغسطس بمعدل 69 احتجاج ، ثم 10 احتجاجات في شهر سبتمبر ، ثم 6 في شهر أكتوبر .
 
 جاءت الاحتجاجات من جانب قطاع العمال سواء العمال في القطاع الخاص أو في قطاع الأعمال العام أو العاملين المدنيين بالدولة ، بمعدل 48 احتجاج بنسبة 21% كان أعلاها في شهر أغسطس بعدد 24 احتجاج، ثم أكتوبر بعدد 13 احتجاج، سبتمبر 11 احتجاجا وبخصوص المحافظات حظيت محافظة القاهرة بأغلب هذه الاحتجاجات بنحو 65 احتجاج بنسبة 29.14%، ثم جاءت محافظة الشرقية في المركز الثاني بنحو 27 احتجاج بنسبة 12.1%، ثم الاسكندرية في المركز الثالث بعدد 20 احتجاج.
 
تمثلت المطالب الخاصة بتحسين الأوضاع المالية وزيادة الحوافز والبدلات وعدم صرف الرواتب والأرباح بمعدل 25 مطلبا احتجاجيا بنسبة 11.2% كان أعلاها في شهر أغسطس بنحو 11 احتجاجا، ثم اكتوبر 10 احتجاجات ثم سبتمبر 4 احتجاجات.وجاءت مطالب حول الحق في العمل وتثبيت المؤقتين بمعدل 8 مطالب بنسبة 3.5% كان أعلاها في شهر سبتمبر بمعدل 4 احتجاجات، ثم المطالبة بتقليل اغتراب المعلمات عن محافظاتهن بواقع 6 احتجاجات بنسبة 2.69%.
 
 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023