شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب”العساكر”.. بكري يطالب بإغلاق السفارة القطرية في مصر

بسبب”العساكر”.. بكري يطالب بإغلاق السفارة القطرية في مصر
تقدم النائب مصطفى بكرى ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب؛ لاغلاق السفارة القطرية في مصر بسبب بث شبكة الجزيرة فيلم "العساكر".

تقدم النائب مصطفى بكرى ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب؛ لاغلاق السفارة القطرية في مصر بسبب بث شبكة الجزيرة فيلم “العساكر”.

طالب بكري الحكومة باتخاذ الإجراءات الكفيلة للرد على “المؤامرات التى ترعاها حكومة قطر وأميرها، من خلال إغلاق السفارة القطرية وتفعيل الإجراءات القانونية ضد المتورطين فى جرائم العنف والإرهاب والإساءة لمؤسسات الدولة المصرية من خلال الدور المشبوه التى تلعبه قناة الجزيرة، بعد إخراجها لفيلم مفبرك بهدف الإساءة للجيش المصرى- بحسب نص البيان. 

وتابع “بكرى” فى بيانه، أن المؤامرة القطرية ضد مصر تعدت الخطوط الحمراء وفاقت الحدود، بما يمس الأمن القومى، بشكل يثبت بالأدلة دعم الحكومة القطرية للإرهاب ضد مصر، فى الوقت التى تلتزم فيه حكومة مصر ووزارة الخارجية الصمت، على حد قوله فى البيان. 

 

2016-11-27-PHOTO-00000036

 

 الهجوم ليس الأول من إعلام النظام، حيث هاجم الإعلاميون المويدون للسيسي قناة الجزيرة ، وتناولت عدة صحف وبرامج حوارية مصرية منذ الأربعاء هذا الفيلم بالنقد، كما طال الهجوم كلا من قناة الجزيرة ودولة قطر وأميرها.

وقال إعلاميو السيسي عن الفيلم أنه اعتمد على صور مفبركة وشهادات غير حقيقية لمجندين مجهولين، وطالبوا بالتشويش على بث القناة ومنعها من التواصل مع الشعب المصري ومنهم من نادى بضرورة رفع دعوى أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد دولة قطر .

وجاء ذلك الهجوم بمجرد إعلان قناة الجزيرة عن موعد بث فيلم وثائقي يتناول قضية التجنيد الإلزامي في الجيش المصري، والظروف التي يعيش فيها المجندون.
ويستعرض فيلم “العساكر.. حكايات التجنيد الإجباري في مصر”، حياة جنود يخضعون للتجنيد الإلزامي في الجيش المصري، وكيف يتعرضون لمعاملة قاسية وتمييز واضح بين الجنود والضباط، إلى جانب استغلال المجندين في المشروعات الاقتصادية المملوكة للقوات المسلحة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020