شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تجدد اندلاع الحرائق في “إسرائيل”.. والخسائر الأولية 120 مليون دولار

تجدد اندلاع الحرائق في “إسرائيل”.. والخسائر الأولية 120 مليون دولار
في إحصاءات أولية لـ"حرائق إسرائيل" التي اندلعت الثلاثاء الماضي، واستمرت قرابة 5 أيام متواصلة، قبل تجددها اليوم في مناطق مختلفة - ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الحرائق أدت إلى وقوع أضرار بحوالي 1800 وحدة سكنية.

في إحصاءات أولية لـ”حرائق إسرائيل” التي اندلعت الثلاثاء الماضي، واستمرت قرابة 5 أيام متواصلة، قبل تجددها اليوم في مناطق مختلفة – ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الحرائق أدت إلى وقوع أضرار بحوالي 1800 وحدة سكنية.

وتقدر الخسائر الخاصة بالمباني بنحو 120 مليون دولار. وكانت مدينة حيفا الأكثر تضررًا، إذ احترق 527 منزلا فيها، بحسب “الأناضول”.

من جانبها، قالت “نجمة داود الحمراء” (خدمة الإسعاف الأولي الإسرائيلية) أن 133 شخصًا أصيبوا جراء هذه الحرائق.

كما تسببت الحرائق، بإجلاء نحو 75 ألف شخص عن منازلهم، في مدينة حيفا.

ونشرت صفحة كتائب عز الدين القسام على تويتر حصرًا بخسائر دولة الاحتلال، والذي جاء كالتالي: اندلاع 630 حريقًا بالقدس، والقيام بـ 480 طلعة جوية لإخماد الحرائق، ووجود 4832 مشردًا بحيفا، واحتراق 1784 منزلًا، إضافة إلى احتراق 41 ألف دونم من الأراضي (الدونم يعادل 1000 متر مربع).

فيما أعلنت القناة الثانية في التلفاز الإسرائيلي، اليوم، عن تجدد اندلاع حرائق متفرقة، في مناطق مختلفة. وأضافت أن حريقًا اندلع بالقرب من مدينة “الخضيرة”، شمالي إسرائيل اليوم الأحد.

وأشارت إلى أن طواقم الاطفاء، وطائرات إخماد الحرائق، تحاول السيطرة على النيران، التي اندلعت في غابات حرشيه قريبة من المدينة.

كما تجددت النيران غربي مدينة القدس، حيث أعلن موقع “والا” الاسرائيلي عن اندلاع حريق بالقرب من منطقة بلدة نطاف.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية في وقت سابق من صباح اليوم، عن تجدد اندلاع الحرائق في بلدة “كريات ملاخي” جنوبي اسرائيل.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة “لوبا السمري” قد قالت في بيان مكتوب، إن الحرائق تجددت في غابة “حروڤيت” القريبة من منطقة “كريات ملاخي” جنوبي اسرائيل، لكن طواقم الإطفاء نجحت في السيطرة عليها.

وكانت سلطة إطفاء الحرائق الإسرائيلية، قد أعلنت اليوم الأحد، عن سيطرتها بشكل نهائي، على الحرائق التي اندلعت خلال الأيام الخمسة الماضية.

لكن السلطات الإسرائيلية أوعزت إلى طواقم الإطفاء بالاستمرار في إعلان حالة الطوارئ والاستنفار، خشية من تجدد الحرائق، بسبب الأجواء الجافة واستمرار هبوب الرياح.

وقال رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، في تصريحات صحفية الخميس الماضي، إن هناك أدلة على أن بعض الحرائق التي وقعت في إسرائيل متعمدة.

واعلنت الشرطة الإسرائيلية أمس عن اعتقال 23 شخصا جميعهم عرب، تتهمهم “بـالضلوع في إضرام حرائق، والتحريض على إضرامها”.

بدورها، شكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الدول التي قدمت المساعدة لإسرائيل، من خلال إرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023