شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجدي حمدان لـ”رصد”: نظام السيسي غير جاد في استرجاع أموال مبارك

مجدي حمدان لـ”رصد”: نظام السيسي غير جاد في استرجاع أموال مبارك
قال مجدي حمدان، القيادي السابق بجبهة الإنقاذ أن نظام عبد الفتاح السيسي غير جاد في استرجاع أموال المخلوع حسني مبارك الموجودة في سويسرا أو دولة أخري.

أكد مجدي حمدان، القيادي السابق بجبهة الإنقاذ أن نظام عبد الفتاح السيسي غير جاد في استرجاع أموال المخلوع حسني مبارك الموجودة في سويسرا أو دولة أخري.

وقال في تصريحات خاصة لـ”رصد”:” نحن لم نلمس أي تحرك في هذا الاتجاه ولا نشعر بأي إرادة كما حدث بتونس واستطاعت الدولة التونسية أن تسترد عدة مليارات من أموال الرئيس السابق التونسي زين العابدين بن علي”

و اضاف:” يبدو أن هناك اتفاق بين النظام الحالي وبقايا نظام مبارك ورجاله علي ألا يتم فتح هذا الموضوع وهو ما يفسر دعم رجال مبارك لنظام السيسي، خاصة أن الأمر يحتاج إلي حكم قضائي نهائي وهو الأمر الذي يماطل فيه نظام السيسي و قضائه فيما يشبه الصفقة بين الطرفين ما يعكس الواقع حتي الآن”

ولفت حمدان الي ان أموال مبارك لا تقتصر علي أموال سويسرا فقط ولكن هناك أموال أخري أشار إليها محمد حسنين هيكل وقال إنها تبلغ أربعة مليارات دولار وكذلك ما ذكره نائب الرئيس الأمريكي جون مكين الذي قال إن هناك سبعين مليار دولار أموال مبارك بأمريكا ولكنه تراجع عن هذا التصريح.

جاءت تصريحات حمدان ردا علي ما ذكرته صحيفة سويسرية بأن بداية العام القادم تنتهي فترة تجميد أموال مبارك وأنه لابد من حكم قضائي لاعادتها للدولة المصرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023