شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“التموين”: بدء تلقي طلبات حذف غير مستحقي البطاقات التموينية دون غرامة

“التموين”: بدء تلقي طلبات حذف غير مستحقي البطاقات التموينية دون غرامة
أعلنت وزارة التموين اليوم، إنها ستبدأ تلقي طلبات حذف المواطنين غير المستحقين للدعم من البطاقات التموينية، بداية من يوم الخميس المقبل ولمدة 3 أشهر.

أعلنت وزارة التموين اليوم، إنها ستبدأ تلقي طلبات حذف المواطنين غير المستحقين للدعم من البطاقات التموينية، بداية من يوم الخميس المقبل ولمدة 3 أشهر.

وأضافت الوزارة، في بيانها أنها سمحت للمواطنين بالتقدم طواعية لحذف غير المستحقين للدعم دون تحملهم أي غرامة في إطار مبادرة جديدة لتنقية البطاقات التموينية.

وقال محمد علي مصيلحي، وزير التموين، إن المواطنين غير المستحقين الذين سيتم حذفهم هم المتوفين والمسافرين لمدة تزيد على 6 أشهر، والأسماء المكررة والأفراد الذين تم قيدهم بالخطأ.

كان مجلس الوزراء قد أعلن قبل أسبوعين أنه سيتم إعفاء المواطنين أصحاب البطاقات التموينية الذكية من سداد فروق الأسعار عن السلع المدعمة التي صرفوها دون وجه حق، إذا تقدموا من تلقاء أنفسهم لخصم الأفراد المقيدين على بطاقاتهم وهم غير مستحقين.

وتقوم وزارة التموين حاليا بعملية تنقية للبطاقات التموينية لحذف الوفيات والمسافرين للخارج والأسماء المكررة في المرحلة الأولى. 

وأشار مصيلحي، في البيان، إلى أنه سيتم إضافة المواطنين الجدد وغير المقيدين والذين يستحقون الدعم للبطاقات التموينية بعد انتهاء المرحلة الأولى من حذف غير المستحقين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023