شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دعوة لوقفة احتجاجية بالإسكندرية اعتراضا على قرارات “الشورى”

دعوة لوقفة احتجاجية بالإسكندرية اعتراضا على قرارات  “الشورى”
دعا عدد من شباب الإعلاميين والصحفيين بالإسكندرية لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر النقابة الفرعية للصحفيين هناك...

دعا عدد من شباب الإعلاميين والصحفيين بالإسكندرية لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر النقابة الفرعية للصحفيين هناك السبت المقبل على هامش اجتماع الجمعية العمومية، التي ستشهد إجراء الانتخابات على مقاعد النقيب الفرعي وأعضاء مجلس النقابة .

وأكد الإعلاميون أن الوقفة تطالب الجمعية العمومية للنقابة الفرعية للصحفيين بالإسكندرية بالخروج بتوصيات فعالة تطرح رؤية جموع صحفيي الثغر حول علاقة مجلس الشورى بالمؤسسات الإعلامية، فضلا عن دعم مشروع النقابة العامة بمواد الإعلام المطروحة للإضافة إلى صياغة الدستور الجديد.

وشدد الداعون إلى الوقفة على أن الدستور الجديد هو الطريق الذي سيحدد مستقبل حريات التعبير والاعتقاد وممارسة العمل الإعلامي وعدم خضوع المؤسسات الإعلامية لسيطرة التوجهات والتيارات السياسية السائدة والتي تختلف اتجاهاتها بفعل الديمقراطية.

وناقش اجتماع شبكة دعم الإعلاميين الذي دام نحو ثلاث ساعات عدد من القضايا المتعلقة بقرارات مجلس الشورى حول تعيين رؤساء تحرير الصحف القومية، والتوصيات الصادرة عنه لترشيد النفقات وفرض رقابة على اجتماعات الجمعيات العمومية الدورية للمؤسسات.

وأوصى الاجتماع بإنشاء مجلس إعلام وطني يخول بالإشراف على المؤسسات الإعلامية المملوكة للدولة ومنح تراخيص إصدار الصحف والمؤسسات الإعلامية بالإخطار في ظل تعديلات على القوانين الحالية الخاصة بالصحافة بما يضمن حرية الرأي والتعبير وممارسة العمل الإعلامي، وضرورة إشراك المهنيين وأعضاء النقابة وممثلي وسائل الإعلام في كافة القرارات التي يتم اتخاذها بشأن الإعلام، خاصة وأن قيم ومعايير الثورة المصرية التي انطلقت في الخامس والعشرين من يناير جاءت لتستهدف التعبير عن كافة الفئات.

كما طالب الإعلاميون والصحفيون بضرورة الأخذ في الاعتبار التمثيل الجغرافي العادل لهذا التمثيل في أخذ الرأي والمشورة وعدم إغفال دور النقابة الفرعية للصحفيين بالإسكندرية فيما يتعلق بمسائل مرتبطة بالمهنة.
 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023