شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسعار النفط تواصل ارتفاعها بعد اتفاق أوبك على خفض الإنتاج

أسعار النفط تواصل ارتفاعها بعد اتفاق أوبك على خفض الإنتاج
واصلت أسعار النفط العالمية خلال التداولات، اليوم الخميس، ارتفاعاتها بعد توصل منظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك وروسيا إلى اتفاق لخفض الإنتاج، في محاولة منهم لتقليص الأسواق من تخمة المعروض التي كانت سببًا في تراجع الأسعار..
واصلت أسعار النفط العالمية خلال التداولات، اليوم الخميس، ارتفاعاتها بعد توصل منظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك وروسيا إلى اتفاق لخفض الإنتاج، في محاولة منهم لتقليص الأسواق من تخمة المعروض التي كانت السبب الرئيسي في تراجع الأسعار منذ بداية تداولات هذا العام.

 وقفز خام القياس العالمي مزيج” برنت” بنسبة 0.60% إلى 52.17 دولاراً للبرميل، وارتفع الخام الأميركي في العقود الأجلة بنسبة 0.44% إلى 49.6 دولارً للبرميل.

وتوصلت أوبك خلال اجتماعها الأمس إلى اتفاقاً بخفض إنتاجها بنحو 1.2 برميل يومياً تتحمل المملكة العربية السعودية الجزاء الأكبر من هذا الخفض بنحو 0.5 مليون برميل يومياً، بينما ستشارك روسيا من خارج المنظمة بتقليص إنتاجها بنحو 300 ألف برميل يومياً.

 ومن جانبه عبر وزير الطاقة  السعودي خالد الفاح خلال تصريحات صحفية عن سعادته لتوصل منظمة “أوبك” إلى اتفاق لخفض الأنتاج، مشيراً إلى أن الاتفاق يعتمد على مشاركة واسعة من دول عديدة بالمنظمة باستثناء بعض الدول التي تم إعفائها بسب مرورها بظروف مالية صعبة، مشدداً على أن الدول من خارج أوبك ستشارك في خفض الانتاج بواقع 600 ألف برميل يومياً. 

ومن المقرار أن تجتمع منظمة أوبك مع البلدان المصدرة للخام من خارجها على رأسهم روسيا يوم 9 ديسمبر القادم لبحث تطبيق بنود هذا الأتفاق.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023