شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 سفن عسكرية روسيا تزور ميناء “طرطوس” السوري

6 سفن عسكرية روسيا تزور ميناء “طرطوس” السوري
كشفت مصادر روسية أن ست سفن عسكرية روسية أبحرت اليوم باتجاه البحر الأبيض المتوسط، حيث ستزور ميناء "طرطوس"...

كشفت مصادر روسية أن ست سفن عسكرية روسية أبحرت اليوم باتجاه البحر الأبيض المتوسط، حيث ستزور ميناء "طرطوس" السوري.

وقال مصدر عسكري روسي- فى تصريح لوكالة الأنباء الروسية "إنترفاكس" اليوم الثلاثاء- "إن مجموعة سفن تابعة لأسطول الشمال تتجه إلى البحر الأبيض المتوسط وعلى متنها وحدات من قوات الإنزال البحري، موضحا أن السفينة المضادة للغواصات "الأميرال تشابانينكو" وثلاث سفن إنزال كبيرة غادرت اليوم مدينة "سيفيرومورسك" الروسية متجهة إلى بحر الأبيض المتوسط".

وأضاف أن سفينة الحراسة "ياروسلاف الحكيم" التابعة لأسطول بحر البلطيق ستنضم إلى مجموعة السفن الروسية، مشيرا إلى أن برنامج الرحلة يتضمن زيارة السفن الروسية لميناء "طرطوس" السوري، الذي يقع فيه مركز التأمين المادي- التقني لسلاح البحرية الروسي، حيث سيجري تزويد السفن بالوقود والمياه وبالمئونة.

وشدد المصدر على أن رحلة السفن الخمس تأتي في إطار خطط التدريب القتالي للأسطول البحري الروسي، لافتا إلى أنها غير مرتبطة بالأحداث الجارية في سوريا.

وقال مصدر آخر- للوكالة الروسية أيضا- "إن سفينة الحراسة "سميتليفي" التابعة لأسطول البحر الأسود أيضا أبحرت اليوم من القاعدة الروسية في سيفاستوبول متوجهة إلى البحر الأبيض المتوسط، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تصل السفينة إلى ميناء "طرطوس" بعد ثلاثة أيام".

وأوضح أن برنامج رحلة سفينة "سميتليفي" في البحر المتوسط يتضمن تنفيذ بعض مهامها بشكل انفرادي، وبعض المهام الأخرى ضمن مجموعة السفن الروسية بجانب سفن أسطول الشمال وأسطول بحر البلطيق المذكورة.

وأعاد المصدر إلى الأذهان أن السفينة "سميتليفي" عادت إلى سيفاستوبول في نهاية مايو الماضي، بعد أن قضت شهرين في البحر المتوسط، حيث نفذت عددا من المهمات، بما فيها تنفيذ مهمات قبالة السواحل السورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023