شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مراقبون: مغادرة السيسي للإمارات قبيل وصول سلمان تؤكد فشل الوساطة

مراقبون: مغادرة السيسي للإمارات  قبيل وصول سلمان تؤكد فشل الوساطة
غادر عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت الإمارات بعد زيارة رسمية استغرقت يومين.، قبيل ساعات من زيارة متوقعة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز للإمارات اليوم في مستهل جولة خليجية حسب ما نقلته وكالة الاناضول

غادر  عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت الإمارات بعد زيارة رسمية استغرقت يومين، قبيل ساعات من زيارة متوقعة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز للإمارات اليوم في مستهل جولة خليجية حسب ما نقلته وكالة الاناضول.

ووصل السيسي إلى الإمارات، الخميس الماضي في زيارة عقد خلالها مباحثات مع ولي عهد أبوظبي حول القضايا العربية، والعلاقات المشتركة، وشارك في فعاليات العيد الوطني الـ 45 للإمارات، والذي يوافق 2 ديسمبر من كل عام.

وترافق مع وصوله تقارير إعلامية عن مساعٍ تقودها الإمارات لطي خلاف طرأ أخيرًا على العلاقات المصرية السعودية ومغادرته تؤشر علي فشل الوساطة الاماراتية بينهما، بحسب مراقبين.

ونشبت أزمة بين مصر والسعودية عقب تصويت القاهرة في مجلس الأمن منتصف أكتوبر المنصرم إلى جانب مشروع قرار روسي، لم يتم تمريره متعلق بمدينة حلب السورية، كانت تعارضه دول الخليج والسعودية بشدة.

ومساء أمس، وصل الأمير خالد الفيصل مستشار العاهل السعودي، أمير منطقة مكة المكرمة، إلى الإمارات، لترؤس وفد المملكة في أعمال المؤتمر الدولي “الحفاظ على التراث الثقافي المهدد بالخطر”، الذي يختتم أعماله اليوم في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن مشاركة الفيصل تأتي “نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز”.

ولم يعرف بعد ما إذا كان تم عقد لقاء بين مستشار العاهل السعودي، والرئيس المصري أم لا.

ومن المتوقع أن يبدأ العاهل السعودي، جولة خليجية، يستهلها بزيارة الإمارات ثم قطر فالبحرين ويختتمها بالكويت، بحسب ما أفادت مصادر دبلوماسية “للأناضول” ووسائل إعلام سعودية.

وكانت مصادر دبلوماسية قطرية وكويتية أكدت “للأناضول” في وقت سابق أن العاهل السعودي سيقوم بزيارة إلى قطر 5 ديسمبر، يعقبها زيارة للبحرين لحضور القمة الخليجية يومي 6 و7 ديسمبر الجاري، ثم يتوجه للكويت 8 ديسمبر.

وتعد هذه أول جولة خليجية للملك سلمان منذ توليه الحكم في 23 يناير 2015، كما أنها تعد أول زيارة رسمية له للدول الخليجية الأربعة

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023