شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوات مصرية تتجه لليونان لتنفيذ تدريب عسكري مشترك

قوات مصرية تتجه لليونان لتنفيذ تدريب عسكري مشترك
أعلنت القوات المسلحة إن عناصر من القوات البحرية والجوية المصرية غادرت صباح اليوم الأحد إلي اليونان للمشاركة في التدريب المصري اليوناني المشترك "ميدوزا 2016".

أعلنت القوات المسلحة إن عناصر من القوات البحرية والجوية المصرية غادرت صباح اليوم الأحد إلي اليونان للمشاركة في التدريب المصري اليوناني المشترك “ميدوزا 2016”.

وأكدت القوات المسلحة في بيانها أن التدريب سيجري خلال الفترة من الثامن حتى الثاني عشر من ديسمبر الجاري، ويستمر لعدة أيام.

وتشارك مصر في تدريبات عسكرية مع عدة دول، كان اخرها تدريبات أجريت الشهر الماضي مع القوات الأردنية.

وقال بيان إن هذا التدريب “يأتي في ضوء تنامي علاقات الشراكة والتعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين، وتنسيق الجهود والعمل المشترك لمواجهة التحديات المتنامية بمنطقة البحر المتوسط”.

وأوضحت ان التدريب يتضمن العديد من الانشطة والفعاليات تشمل تخطيط وإدارة العمليات البحرية المشتركة، وتنفيذ تشكيلات إبحار مشتركة نهاراً وليلاً، وتنفيذ عمليات الاعتراض البحري وحق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها، وتنفيذ إجراءات البحث والإنقاذ وتبادل البلاغات بين الوحدات والقطع البحرية ، وتدريب أطقم الوحدات البحرية على تنفيذ التمارين المختلفة بالبحر.

ومن المقرر أن يشارك عناصر القوات الجوية لتنفيذ عدة مهام تدريبية بالتعاون مع سلاح الجو اليوناني تشمل أعمال التخطيط والقيادة والسيطرة وتنفيذ العمليات الهجومية والدفاعية المشتركة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية