شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فودة : شرم الشيخ تخسر 4 مليارات دولار بسبب تدهور السياحة

فودة : شرم الشيخ تخسر 4 مليارات دولار بسبب تدهور السياحة
قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء: إن شرم الشيخ تعرضت لخسائر تتجاوز 4 مليارات دولار بسبب أزمة الانحسار السياحى التى تعرضت لها خلال الفترة الماضية وخاصة عقب حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء فى نهاية أكتوبر من العام الماضى

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء: إن شرم الشيخ تعرضت لخسائر تتجاوز 4 مليارات دولار بسبب أزمة الانحسار السياحى التى تعرضت لها خلال الفترة الماضية وخاصة عقب حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء فى نهاية أكتوبر من العام الماضى.

وأكد أن تلك الفترة جرى خلالها رفع كفاءة المزارات السياحية والفنادق، وتطوير المنظومة الأمنية ومطار شرم الشيخ الدولى، كما سعت البلاد إلى فتح اسواق سياحية جديدة.

وأشار أن شرم الشيخ بدأت تستعيد جزءا من عافيتها السياحية بعد أكثر من عام من الحصار السياحى، حيث بدأت تستقبل رحلات سياحية من معظم دول العالم ما عدا روسيا وبريطانيا، مشيرا إلى أن التحركات فى الأسواق الواعدة بدأت تؤتى ثمارها، بحسب “الشروق”.

واضاف: ” أتوقع عودة قريبة للسياحة الروسية والإنجليزية إلى مدينة السلام، متمنيا أن يقوم الروس والإنجليز بقضاء أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية فى شرم الشيخ”، مؤكدا أن شرم وجهة سياحية لا يمكن الاستغناء عنها.

ولفت أنه التقى وزير الشباب والسياحة البيلاروسى ألكسندر شامكو وممثلى وكالة السياحة الوطنية وشركات الطيران وناقش إمكان استخدام البنية التحتية السياحية والرياضية بشرم الشيخ لتدريب الرياضيين البيلاروس وإقامة معسكرات لهم خاصة فى فصل الشتاء.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020