شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصحة”: 8 مستشفيات و6 معامل خاصة متهمة بالاتجار في الأعضاء البشرية

“الصحة”: 8 مستشفيات و6 معامل خاصة متهمة بالاتجار في الأعضاء البشرية
أصدرت وزارة الصحة، اليوم بيانًا، أعلنت فيه تفاصيل ضبط أكبر شبكة دولية للاتجار في الأعضاء البشرية في مصر فجر اليوم الثلاثاء.

أصدرت وزارة الصحة، اليوم بيانًا، أعلنت فيه تفاصيل ضبط أكبر شبكة دولية للاتجار في الأعضاء البشرية في مصر فجر اليوم الثلاثاء.

وقالت الوزارة: إن الحملة تمكنت من ضبط ملايين الدولارات، وبلغ عدد من تم القبض عليهم حتى الآن 45 فردًا ما بين أطباء وتمريض ومرضى وسماسرة وعمال.

و أضافت الوزارة أن الأطباء الذين تم القبض عليهم بعضهم يعمل بكلية طب جامعة القاهرة، وآخرون يعملون بكلية طب جامعة عين شمس، إضافة إلى أطباء يعملون بمستشفى أحمد ماهر التعليمي ومعهد الكلى بالمطرية، وكذلك بعض المعامل الخاصة.

وتابعت : الحملة استهدفت مجموعة من المستشفيات والمراكز الخاصة، وبلغ عددهم 8 مستشفيات و6 معامل خاصة، منها المرخص وغير المرخص، غالبيتها بمنطقتي الهرم والجيزة.

 قرر الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان إغلاق هذه المراكز وتشميعها بالشمع الأحمر، إضافة إلى إيقاف الأطباء التابعين لوزارة الصحة إيقافاً تاماً لحين انتهاء التحقيقات بالنيابة العامة.

ونقلت “الأناضول”  عن وكالة انباء الشرق الاوسط  أن المتهمين أدلوا باعترافات تفصيلية عن وقائع الاتجار بالبشر، والضغوط التى يمارسونها على من يعاني ظروفا اقتصادية صعبة لقبول بيع أجزاء من أجسادهم، دون كشف أعدادهم..

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023