شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رامي لـ”رصد”: على عقلاء الوطن التحرك لتفادي ماهو أسوأ

رامي لـ”رصد”: على عقلاء الوطن التحرك لتفادي ماهو أسوأ
قال الدكتور أحمد رامي القيادي بحزب الحرية والعدالة، تعليقا على تفجيرات الكنيسة اليوم، وما سبقها من تفجيرات امس، أن هذه العمليات كما هو معلوم من السياسة و المنطق لا تظهر إلا فى ظل سياسات تهدر الحلم فى المستقبل.

قال الدكتور أحمد رامي القيادي بحزب الحرية والعدالة، تعليقًا على تفجيرات الكتدرائية، اليوم الأحد، وما سبقها من تفجيرات أمس، أن هذه العمليات كما هو معلوم من السياسة و المنطق لا تظهر إلا فى ظل سياسات تهدر الحلم فى المستقبل و المشروع الذى يلتف أبناء الوطن حوله و حين يغيب الأمل فى الحصول على الحقوق و فقًا لمنظومة العدالة.

دعا رامي عقلاء و حكماء الوطن الى سرعة التحرك لتفادى تداعيات السياسات الحالية حتى لا نذهب لما هو أسوأ ، بحسب تعبيره

واضاف رامي في تصريح خاص لـ”رصد: انه فى ذات السياق نفهم أيضا توتر العلاقة مع الشباب و الذى وصل لحد الصدام سواء الشباب المسيس و طلاب الجامعات و الألتراس.. هذا نتاج سياسات رفع لها السيسي شعار احنا شعب وانتوا شعب لتصبح أول سلطة تسعى لتقسيم شعبها بدلا من توحيده وهى ذات السياسات التى أهدرت قداسة و عصمة كل مقدس و معصوم عندما انتهكت أعراض النساء و حرقت مساجد و مثلت و حرقت جثث الموتى، سلطة فعلت كل ذلك هى من زرعت ما نحصده سويا الآن .

وتابع رامي : الحديث عن الفاعل المباشر المتوقع فهو يأتى بعد الحديث عن السياسات و الأسباب التى لا تخفى على سياسي أو عالم اجتماع، و تحديد اى فاعل فى ظل غياب معايير العدالة و سيادة القانون هو تكريس للأسباب التى ذكرنا ومن بينها غياب منظومة العدالة.

 وختم: كنا نتمنى أن لا نصل لهذه الحالة، وننتقل من مشهد يناير 2011م، الذي أدى فيها المسيحيون صلواتهم فى الميدان بحراسة إخوانهم و حميت كنائسهم فى صلوات الأعياد فى ظل تهرب الشرطة من القيام بواجبها إلى  ما بعد يونيه 2013 الذى باتت كل قوى و حشود الأمن لا تستطيع توفير الأمان، مشدداعلى ان  جهاز الداخلية افتقد المهنية حينما اعتمد على القوة و التعذيب كوسائل الحصول على المعلومات فانحدرت كفاءته.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023