شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اجتماع القوى السياسية بمسئولي دمياط لبحث سبل تنفيذ خطة الـ100يوم

اجتماع القوى السياسية بمسئولي دمياط لبحث سبل تنفيذ خطة الـ100يوم
في إطار التنسيق لبحث سبل تنفيذ خطة المائة يوم للرئيس محمد مرسي اجتمعت بعض من القوى والأحزاب السياسية صباح اليوم...

في إطار التنسيق لبحث سبل تنفيذ خطة المائة يوم للرئيس محمد مرسي اجتمعت بعض من القوى والأحزاب السياسية صباح اليوم بمقر محافظة دمياط مع  المسئولين التنفيذيين لمحافظة دمياط وبعض رؤساء المدن بالمحافظة .

كما أكد الدكتور عبد البردويل أمين عام حزب الحرية والعدالة أن القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني ليست بديلا عن مؤسسات الدولة  ولكنها مساعده لها، مضيفا أنه لا بد أن نستفيد من تجارب المحافظات الأخرى كالجيزة والتي استعانت بتروسيكلات لجمع القمامة من أمام المنازل مما خلق فرص عمل للشباب،  متسائلا عن سبب قلة العمالة بقطاع النظافة بمحافظة دمياط وتخفيض مرتباتهم ومطالبا بعقد جلسات دورية بين الجانبين لبحث سبل التعاون في المحاور الخمسة لخطة الرئيس في المائة يوم.

فيما أكد م. علي مطاوع القيادي بحزب الحرية والعدالة  إنه سيتم تشكيل لجان لمتابعة تنفيذ خطة إزالة القمامة على الأرض بكل إحياء دمياط، كما ستقوم القوى السياسية بالمساعدة في إزالة تراكمات القمامة بالتعاون مع الجهات التنفيذية للمحافظة كما ستتبنى حملة لتوعية المواطنين بمختلف الوسائل.

كما طالب مطاوع بأن يتم استكمال خطوط الإنتاج المتوقفة بالمصانع المختلفة قبل أن يتم إزالة التراكمات بشطا لأن ذلك يستلزم مبلغ أقل ويساهم في تقليل كمية القمامة الزائدة عن سعة تشغيل المصانع كما أن تلك المصانع تدر دخلا يساعد في تخفيض التكاليف.

وطالب رؤساء المدن بمشاركة المجتمع المدني في حل بعض المشاكل والعقبات التي تواجههم وفي مقدمتها نقص الإمكانات المادية والتي يترتب عليها تأخر مرتبات ومستحقات العاملين بالقطاع كما طالب المجتمع المدني بزيادة توعية المواطنين بضرورة سداد الرسوم المستحقة على النظافة واتباع السلوك الحضاري تجاه مخلفات المنازل والورش بوضعها في الأماكن المخصصة لها وفي التوقيتات من الثامنة مساء وحتى الثامنة صباحا.

وأكد المهندس محمد صلاح سكرتير عام محافظة دمياط شكره الجزيل لحزب الحرية والعدالة وباقي القوى السياسية على هذه المبادرة الإيجابية، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية في اجتماعه مع المحافظين والوزراء طلب تقريرا أسبوعيا عن مشكلة القمامة، وبدورها طلبت المحافظة من الوحدات المحلية تقريرا يوميا عن هذه المشكلة يتضمن كميات القمامة التي تم رفعها وكيف تم التخلص منها وعدد العمال المشتركين وما هي المشاكل التي واجهتهم أثناء العمل؟

وأضاف صلاح أن  دمياط لا يوجد بها مقلب قمامة فنضطر لرمي القمامة بشطا وهو مكان غير مجهز ويتطلب إزالة التراكمات التي أحدثتها القمامة بمبلغ 45 مليون جنيه كما أن مصنع أبو جريدة يستلزم تشغيل الخطين الإضافيين مبلغ 7 ملايين  مع العلم أنه في حالة تشغيل الخطين فإن المصنع سيستوعب 700 طن قمامة يوميا.

وقال مظهر نعمان مدير عام شئون البيئة بدمياط أن كمية القمامة التي تلقى يوميا بالمحافظة 1200 طن يستوعب مصنع شطا منهم 250 طنا وهو معطل حاليا ويستوعب أبو جريدة 150 طنا ويستوعب مصنع رأس البر 50 طنا والمتبقي يتم وضعه في مقلب شطا والذي بلغت كمية القمامة به 25 ألف طن

حضر الاجتماع ممثلون عن حزب النور وحركة 6 أبريل وحزب البناء والتنمية ورؤساء مدن دمياط والزرقا وكفر سعد ورأس البر وفارسكور .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023