شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تويتر ينعي “عيسوي”.. ومغردون: رحل الفنان البوهيمي الذي يفعل ما يحلو له

تويتر ينعي “عيسوي”.. ومغردون: رحل الفنان البوهيمي الذي يفعل ما يحلو له
نعى فنانون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الفنان أحمد راتب، الذي وافته المنية صباح اليوم، عن عمر يناهز 67 عامًا، بعد تعرضه لوعكة صحية نقل على أثرها إلى المستشفى، حيث وافته المنية هناك.

نعى فنانون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الفنان أحمد راتب، الذي وافته المنية صباح اليوم، عن عمر يناهز 67 عامًا، بعد تعرضه لوعكة صحية نقل على أثرها إلى المستشفى، حيث وافته المنية هناك.

ودشن رواد مواقع التواصل، هاشتاجًا يحمل اسم الفنان – “أحمد_راتب” – عبروا من خلاله عن خالص تعازيهم، لرحيل الفنان،  وتقديرهم لعطائه الفني خلال سنوات عمره.

وقالت الفنانة شريهان عبر حسابها الشخصي على موقع تويتر، “بمنتهى الألم لا يسعنا إلا أن نرضى إيماناً وإحتساباً بقضاء الله وقدره، الموت مفزع ويأخذ منا الحبيب والقريب والغالي ولكن علينا حقّ”.

ونعت الفنانة نيللي مقدسي، الفنانين أحمد راتب وزبيدة ثروت، قائلة “فقدنا بنفس اليوم عظيمين من #مصر الوجه البريء للشاشة المصرية ولزمن الفن الجميل الممثلة #زبيدة_ثروت والممثل العظيم #احمد_راتب .. رحمهم الله”.

وكان اخر تكريم للفنان، في مهرجان “آفاق مسرحية”،  في الأول من نوفمير من العام الجاري، كما نال أحمد راتب جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون عن مسلسل أم كلثوم، والذ قام فيه بدور القصبجي.

واشتهر الفنان أحمد راتب، بدوره في فيلم، “يارب ولد” والذي أدى فيه دور “عيسوي” زوج ابنة الفنان فريد شوقي، عندما جسد دور فنان زاهد في الحياة، والذ قال في أحد مشاهده “انا فنان بوهيمي يعمل ما يحلو له”.

وتعرض راتب للاعتقال عام 1968 بسبب اعتصامه مع بعض زملائه في كلية الهندسة اعتراضاً على بعض القرارات التي أعقبت هزيمة يونيو1967، وخرج بعد 9 أيام، بحسب ما قال خلال استضافته، سابقًا في برنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا” الذي يُعرض عبر فضائية CBC.

وشارك راتب في أكثر من 120 فيلمًا سينمائيًا، و20 مسرحية، وما يزيد عن 100 مسلسل، وكانت أبرز أدواره في المال والبنون، مستر آند مسز عويس، محترم إلا ربع، زهايمر، كابتن هيما، وصية رجل مجنون، خميس يغزو القاهرة ، جزيرة الشيطان  حتى لا يطير الدخان، علي بيه مظهر و40 حرامي،  واحدة بواحدة.

 وكانت آخر الأعمال التي قدمها الفنان أحمد راتب، وحال الموت بينه وبين مشاهدتها، فيلم «مراتي في الكلبش»، والذي قام بتصويره قبل فترة في الإسكندرية وأثارت الصور التي تم نشرها له العديد من الانتقادات خاصة لظهوره على أحد القهاوي، وهو يرتدي ملابس داخلية، ليخرج بعدها ويوضح أنه دور تمثيلي.
ولم يكمل الفنان تصوير مشاهد عدد من الأعمال الفنية، هي مسلسل «الأب الروحي»، ومسلسل «الجماعة» الجزء الثاني، والتي جاءت وفاته لتربك منتجي تلك الأعمال.

 وبدأ راتب مشواره الفني، حين التحق بفريق التمثيل في المدرسة، وقد نمت موهبته بالتمثيل  في الجامعة أثناء دراسته بكلية الهندسة، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بدايته بالتلفزيون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023