شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ لأمن الدولة يتهم “القرضاوي” بالتحريض على تفجير”البطرسية”

بلاغ لأمن الدولة يتهم “القرضاوي” بالتحريض على تفجير”البطرسية”
تقدم سمير صبري، المحامي بمحكمة النقض والدستورية العليا، ببلاغ عاجل لنيابة أمن الدولة ضد الدكتور يوسف القرضاوي بتهمة التحريض على تفجير الكنيسة البطرسية..
تقدم سمير صبري، المحامي بمحكمة النقض والدستورية العليا، ببلاغ عاجل لنيابة أمن الدولة ضد الدكتور يوسف القرضاوي بتهمة التحريض على تفجير الكنيسة البطرسية.

 وقال صبري إن “اعتراف القتلة منفذي عملية تفجير الكنيسة البطرسية في تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا تُشير إلى أن منفذ العملية الخسيسة الجبانة منذ مساء السبت ظل يقرأ القرآن واستمع أكثر من مرة لخطبة القرضاوي التي أكد خلالها أن من يقوم بتنفيذ عملية انتحارية نصرًا للإسلام مصيره الجنة الخالدة والحور العين، وفي فجر يوم التنفيذ استيقظ الإرهابي وتحدث عن الجنة والنعيم الذي ينتظرة في الآخرة وبعدها تحرك للتنفيذ”.

وأضاف صبري أن “القرضاوي صدر عنه أحاديث تشرع المظاهرات والاعتصامات، وعندما بدأت نيران الثورات العربية زادها اشتعالًا فهاجم الحكومات وحرض على الثورات وأصدر فتاوى تفرض على الناس النزول للشوارع ومن يعرض عن ذلك فقد قام بعمل شنيع مخالف للشرع والدين.”

 وانتهى صبري قائلاً “إنه من اعترافات المتهمين يتضح وبجلاء أن القرضاوي اكتملت في حقة واقعة التحريض على القتل”.

يذكر أنه تم تقديم بلاغ آخر ضد دولة قطر، لاتهامها بالضلوع في التفجير، وهو ما استنكرته ورفضت الزج باسمها في قضايا تخض الشأن الداخلي المصري.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020