شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تفجير الكنيسة البطرسية يؤجل زيارة ميسي للقاهرة إلى فبراير

تفجير الكنيسة البطرسية يؤجل زيارة ميسي للقاهرة إلى فبراير
أجّل ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين وفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، زيارة إلى القاهرة كانت مقررة الشهر الجاري؛ للدعاية للسياحة العلاجية بمصر، إلى فبراير المقبل؛ جراء حادث تفحير الكنيسة البطرسية..

أجّل ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين وفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، زيارة إلى القاهرة كانت مقررة الشهر الجاري؛ للدعاية للسياحة العلاجية بمصر، إلى فبراير المقبل؛ جراء حادث تفحير الكنيسة البطرسية الذي أودى بحياة 25 وإصابة العشرات.

وقالت شركة “برايم فارما”، المنظمة لبرنامج “تور أند كيور (سياحة وعلاج)” المصرى العالمى للسياحة العلاجية من فيروس سى، إن “زيارة نجم برشلونة كانت جزءًا من الاحتفال بالإنجاز المصرى الذى شهد به العالم فى علاج مرض الالتهاب الكبدى الفيروسى- سى، وذلك بإنقاذ حياة مئات الآلاف من المرضى المصريين”، بحسب “الأناضول”.

وأضافت الشركة (متخصصة في تسويق الخدمات الصحية والدوائية المصرية)، في بيان لها اليوم الخميس، واطلعت الأناضول على نسخة منه، أن “ميسى سفير دولى للحملة التي تهدف للدعاية للسياحة العلاجية فى مصر لعلاج المرضى من كافة أنحاء العالم فى مصر تحت شعار عالم خالٍ من فيروس سى”.

وأوضح تامر وجيه سالم، رئيس مجلس إدارة برايم فارما، “اتفقنا مع ميسى على تأجيل الزيارة بعد الحادث الإرهابى المؤلم الذى تعرض له المصلون بالكنيسة البطرسية الأسبوع الجارى، مما خلف جراحاً وآلاماً فى كل بيت مصرى”.

والأحد الماضي، وبحسب الرواية الرسمية، استهدف أحد الأشخاص بحزام ناسف مكانًا مخصصًا للنساء بالكنيسة البطرسية الملحقة بمجمع كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في حي العباسية (شرقي القاهرة)؛ أسفر عن سقوط 25 قتيلاً، بينهم منفذ العملية و49 مصاباً.

وأشار سالم إلى أن “الشركة تلقت رسالة خاصة من النجم الرياضي تقدم خلالها بالعزاء نيابة عنه وعن أسرته لكل المصريين فى مصابهم، متفهما ضرورة تأجيل موعد الزيارة والاحتفالية احتراما لهذا المصاب الأليم، وتمنياته أن يكون هذا الحادث هو الأخير الذى تتعرض له مصر”.

ولفت إلى أن “الموعد المحدد لزيارة نجم نادى برشلونة لمصر سيكون فى فترة توقف الدورى الإسبانى خلال شهر فبراير المقبل”.

يذكر أن مصر هي الدولة الأكثر تضررا في العالم بأمراض الكبد، إذ يعاني 10 إلى 12% من السكان من مرض التهاب الكبد الوبائي بأنواعه إلا أنها مؤخرًا استطاعت تحقيق نجاحات مذهلة في مكافحة المرض عبر استيراد عقاقير حديثة بأسعار مخفضة وتطبيق منظومة علاجية جديدة.

ووقعت الشركة القابضة لمصر للطيران الشهر الماضي بروتوكول تعاون مع شركة “برايم فارما” المسؤولة عن برنامج “تور أند كيور” لتسويق مصر كمركز سياحي لعلاج التهاب الكبد (سي).

وقالت مصر للطيران إنها ستقدم أسعارا خاصة وتنظم برنامجا متميزا للمرضى الأجانب. وستقام ثلاثة منافذ لشركة “برايم فارما” في ثلاث صالات بمطار القاهرة الدولي للترويج للسياحة العلاجية.

وفيروس “سي”، هو مرض فيروسي يمكن أن يؤدي إلى تراجع وظائف الكبد أو الفشل الكبدي، إذا لم يتم اكتشافه بسرعة، وقد ينتهي المطاف مع بعض المرضى إلى الإصابة بتليف الكبد، كما أن الفحص الفعال والتشخيص السريع والحاسم يوقف انتشار الفيروس.

ووفقا لآخر إحصائيات منظمة الصحة العالمية، فإن 150 مليون مريض جديد يصابون بعدوى الفيروس سنويًا على مستوى العالم، بينهم 3.2 مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، ويموت سنويًا أكثر من 500 ألف مريض آخرين جراء الإصابة بأمراض الكبد الناجمة عن هذا الالتهاب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023