شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“النقض” توقف تنفيذ حكم سجن صاحب رواية خادشة للحياء

“النقض” توقف تنفيذ حكم سجن صاحب رواية خادشة للحياء
قررت محكمة النقض اليوم، وقف تنفيذ حكم سجن الكاتب أحمد ناجي سنتين بتهمة "خدش الحياء"، وحددت المحكمة جلسة أول يناير لنظر الطعن المقدم من ناجي على الحكم.

قررت محكمة النقض اليوم، وقف تنفيذ حكم سجن الكاتب أحمد ناجي سنتين بتهمة “خدش الحياء”، وحددت المحكمة  جلسة  أول يناير لنظر الطعن المقدم من ناجي على الحكم.

وقالت  ياسمين حسام محامية ناجي، عقب الحكم، في تصريحات صحفية، إنه “سيتم الافراج عنه  تنفيذا لحكم اليوم، بحسب “أصوات مصرية”.

وسبق للمحكمة أن رفضت 3 استشكالات لناجي لوقف تنفيذ حكم حبسه، حيث قضت المحكمة، في منتصف يوليو الماضي، برفض الاستشكال الأول من ناجي، ثم أصدرت حكما آخر في أغسطس الماضي برفض استشكال ثان تقدم به أيضا، ثم رفضت في نوفمبر الماضي استشكالاً ثالثاً.

وأصدرت المحكمة حكما، في 20 فبراير الماضي، بقبول استئناف النيابة العامة على حكم براءة ناجي، الصحفي بجريدة أخبار الأدب، وطارق الطاهر رئيس تحرير جريدة اخبار الادب، الصادر من محكمة أول درجة، من تهمة نشر مواد أدبية تخدش الحياء العام وتنال من قيم المجتمع، وقررت المحكمة حبس ناجي سنتين وتغريم طاهر 10 آلاف جنيه.

وكان ناجي نشر في جريدة أخبار الأدب في عددها رقم 1097 فصلا من رواية بعنوان “استخدام الحياة” صدرت في وقت لاحق عن دار التنوير. 

وقالت النيابة، في بيان الإحالة، إن ناجي “نشر مادة كتابية نفث فيها شهوة فانية ولذة زائلة وأجر عقله وقلمه لتوجه خبيث حمل انتهاكا لحرمة الآداب العامة وحسن الأخلاق والإغراء بالعهر خروجا على عاطفة الحياء”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023