شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على مواقف شركات التقنية من طلب “ترامب” بإنشاء سجل للمسلمين

تعرف على مواقف شركات التقنية من طلب “ترامب” بإنشاء سجل للمسلمين
قام الموقع الإخباري Buzzfeed News بسؤال العديد من شركات التقنية الكبرى عن موقفهم من المشاركة في إنشاء قاعدة بيانات خاصة بالمسلمين في أميركا، بعد أن وقع كثير من المهندسين التنفيذين تعهدًا بعدم المشاركة في هذا السجل.

قام الموقع الإخباري Buzzfeed News بسؤال العديد من شركات التقنية الكبرى عن موقفهم من المشاركة في إنشاء قاعدة بيانات خاصة بالمسلمين في أميركا، بعد أن وقع كثير من المهندسين التنفيذين تعهدًا بعدم المشاركة في هذا السجل.

ورأى المتحدث الرسمي باسم “آبل” أن الشركة تعتقد بمساواة المعاملة مع كافة مستخدميها بغضّ النظر عن ما يعبدون، وأكد أن الشركة لن تنشئ مثل هذا السجل.

ووافق رأي كلًا من أوبر وجوجل ، شركة آبل، في عدم الموافقة على إنشاء سجل خاص للمسلمين، كما أبدت مايكروسوفت معارضتها للتمييز ورفضها لإنشاء سجل بالمسلمين الأمريكيين.

أما شركة “فيس بوك” فالتزمت الصمت لفترة حيال ذلك الأمر، حتى تسربت إحدى الرسائل الداخلية في الشركة التي توصّي العلاقات العامة بإلتزام الصمت، فصرحت بعدها الشركة بأنه لم يطلب منها، ولن توافق على مثل هذا المطلب.

ورفضت “أوراكل” الرد عن سؤال حول نيتها إنشاء سجل بالمسلمين، حيث أن للشركة طبعًا تاريخ طويل مع وكالات الاستخبارات الأمريكية، وقد تم تعيين الرئيس التنفيذي لأوراكل Safra Catz ضمن اللجنة التنفيدية للفريق الانتقالي للرئيس المنتخب دونالد ترامب.

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية