شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الرقابة والتوزيع”: حذف 10 ملايين مواطن من البطاقات التموينية

“الرقابة والتوزيع”: حذف 10 ملايين مواطن من البطاقات التموينية
أعلن فوزى عفيفى، مدير عام الرقابة والتوزيع بوزارة التموين، أنه تم حذف 10 ملايين شخص من منظومة دعم البطاقات التموينية. وأكد أن من بين هؤلاء متلاعبين في أساسى المرتب الخاص بهم كحيلة منهم للحصول على الدعم.
أعلن فوزى عفيفى، مدير عام الرقابة والتوزيع بوزارة التموين، أنه تم حذف 10 ملايين شخص من منظومة دعم البطاقات التموينية.
وأكد أن من بين هؤلاء متلاعبين في أساسى المرتب الخاص بهم كحيلة منهم للحصول على الدعم، مشيرًا إلى أنه جارى التصحيح فى 4 ملايين استمارة.
وأوضح “عفيفى”، بحسب تصريحات صحفية، خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أنه تم بالفعل تشكيل لجنة خماسية من وزارات “المالية والتموين والتخطيط والإنتاج الحربى والتضامن الاجتماعى”؛ لوضع المعايير المحددة للفئات المستحقة للدعم، مشيرًا إلى أن أصحاب الأمراض  المزمنة ومصابى وأسر شهداء الثورة يتم إدراجهم بمنظومة الدعم دون الارتباط بمستوى الدخل.
يذكر أن مجلس الوزراء ، قد أعلن أنه اعتبارًا من أول يناير 2017، سيتم تنفيذ المراجعة الأولى لبطاقات التموين وتنقيتها، و إلغاء بطاقات التموين للمتوفين، والمقيمين بالخارج، بالإضافة للبطاقات المكررة.

وأعلنت الوزارة عن مهلة أقصاها 31 ديسمبر الجاري، للتقدم إلى مكاتب التموين بالمحافظات لتسليم استمارات تحديث البيانات للذين لم يقوموا بتحديثها حتى تاريخه، وتؤكد أنه سيتم وقف العمل بعد هذا التاريخ في البطاقات التي لم يتم تحديثها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023