شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

على خلفية “منع رفع الصلبان”.. بلاغ يتهم “عيسى” بإثارة الفتنة الطائفية

على خلفية “منع رفع الصلبان”.. بلاغ يتهم “عيسى” بإثارة الفتنة الطائفية
قدم المحامي طارق محمود، بلاغا ضد الإعلامي إبراهيم عيسى، يتهمه بإثارة الفتنة الطائفية، عبر حلقات برنامجه المذاع على قناة "القاهرة والناس".

قدم المحامي طارق محمود، بلاغا ضد الإعلامي إبراهيم عيسى، يتهمه بإثارة الفتنة الطائفية، عبر حلقات برنامجه المذاع على قناة “القاهرة والناس”.

وقال محمود، في بلاغه، إن الإعلامي ذكر في حلقته بتاريخ 19 ديسمبر 2016، إن القانون الجديد الذي أصـدره مجلس النواب والذي نشر بالجريدة الرسمية عدد 38 لسنة 2016 مكرر هـ، يتضمن منع رفـع الصلبان على الكنائس وهي معلومات كاذبة.

وأكد محمود، أن القانون الذي أصدره البرلمان، لا يتضمن في نصوصه ، النص الذي أذاعه الإعلامي إبراهيم عيسى، والذي قال أنه يمنع رفع الصلبان على الكنائس، مشيرًا إلى أن ما يبثه يؤدي لتكدير الأمن والسلم الإجتماعيين وإثارة الفتنة والقلاقل في الشارع المصري.

وذكر في بلاغه الذي تقدم به إلى نيابات إستئناف الإسكندرية، إن عيسى استغل برنامجه، لنشر الوقيعة بين المسيحيين والمسلمين، من خلال نشر الأخبار الكاذبة، مطالبًا بإجراء تحقيقات فورية فيما ورد من وقائع، مطالبا بمنع  الإعلامي من السفر حتى انتهاء التحقيق.

وأرفق المحامي، إسطوانة بمقاطع للإعلامي إبراهيم عيسى، تتضمن تأكيده على قانون الكنائس بأن بها بنود تمنع رفع الصلبان، بالإضافة إلى  صورة من الجريدة الرسمية عدد 38 لسنة 2016 مكرر هـ الذي يتضمن القانون رقم 80 لسنة 2016 المتعلق ببناء الكنائس والذي لا يوجد به هذا النص الذي تحدث عنه إبراهيم عيسى.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023