شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رويترز: القبض على منتج أخبار الجزيرة يثير المخاوف بشأن سلامة الصحفيين

رويترز: القبض على منتج أخبار الجزيرة يثير المخاوف بشأن سلامة الصحفيين
سلط تقرير لوكالة "رويترز" للأنباء الضوء على إلقاء السلطات المصرية القبض على محمود حسين، منتج الأخبار بقناة الجزيرة، مما يثير المخاوف حول سلامة الصحفيين في البلاد.

سلط تقرير لوكالة “رويترز” للأنباء الضوء على إلقاء السلطات المصرية القبض على محمود حسين، منتج الأخبار بقناة الجزيرة، مما يثير المخاوف حول سلامة الصحفيين في البلاد.

وقال التقرير إن  مصر  أكدت يوم الأحد انها ألقت القبض على منتج أخبار قناة الجزيرة، متهمة إياه بـ”إثارة الفتنة” نيابة عن  القناة الإخبارية التي تتخذ من قطر مقراً لها،  والتي يراها البعض لسان حال جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، بحسب الوكالة.

وأكدت مصادر قضائية أن محمود حسين الذي اعتقل يوم الجمعة، محتجز بتهمة تعكير الأمن العام ونشر أخبار كاذبة، فيما قالت وزارة الداخلية في بيان إن مسؤولي قناة الجزيرة “أمرت بعض الأفراد المتعاونين مع القناة داخل البلاد بمواصلة تنفيذ خطة إعلامية لإثارة الفتنة والتحريض ضد الدولة، ونشر الفوضى من خلال بث أخبار كاذبة”.

ويلفت التقرير إلى أن  الحكومة المصرية قد احتجزت العديد  من مراسلي الجزيرة خلال  العامين الماضيين، مما أثار مخاوف حول حرية الصحفيين العاملين في البلاد، وخلال شهر مايو أوصت محكمة مصرية غيابيًا بتنفيذ حكم الإعدام  ضد اثنين منهم، متهمة إياهم يتعريض الأمن القومي المصري للخطر عن طريق تسريب أسرار الدولة لـ”قطر”.

ويختم التقرير بالإشارة إلى أن الآلاف من مؤيدي الإخوان المسلمين بما في ذلك “مرسي” يقبعون في السجون، كما صنفت الدولة الجماعة – التي تقول إنها تنتهج العنف – كجماعة إرهابية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023