شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عضو كونجرس أميركي: السيسي مهم لأمننا وعلى استعداد لاحتضان “إسرائيل”

عضو كونجرس أميركي: السيسي مهم لأمننا وعلى استعداد  لاحتضان “إسرائيل”
قال العضو الجمهوري في مجلس النواب الأميركي دانا روراباخر إن عبد الفتاح السيسي أثبت أنه صديق للولايات المتحدة حين سحب مشروع قرار الاستيطان الذي يدين اسرائيل بالأمم المتحدة بناء على طلب دونالد ترامب.

قال العضو الجمهوري في مجلس النواب الأميركي دانا روراباخر إن عبد الفتاح السيسي أثبت أنه صديق للولايات المتحدة حين سحب مشروع قرار الاستيطان الذي يدين اسرائيل بالأمم المتحدة بناء على طلب دونالد ترامب.

واضاف في  تصريحات لموقع بريتبارت الإخباري الأميركي الذي يمثل صوتا لليمين في الولايات المتحدة: “أعتقد أن السيسي أساسي بالتأكيد لأمننا القومي..انه أكثر أهمية لأمننا القومي ولهزيمة عدونا الرئيسي، وهو ارهاب الإسلام المتشدد.. إنه أكثر أهمية من وجود فرقة كاملة جديدة في الجيش، إنه بالتأكيد أهم لأمننا الوطني من الطائرة إف-35” على حد وصفه.

يذكر أن الطائرة الشبح إف-34 هي طائرة مقاتلة متعددة المهام ذات مقعد واحد ولها قدرة على التخفي من أجهزة الرادار، وتنتجها شركة لوكهيد مارتن الأميركية.

وفي عام 2014 كان برنامج انتاج الطائرة قد تجاوز الميزانية بمبلغ 163 مليار دولار وتأخر عن موعده سبع سنوات.

وأدخلت القوات الأميركية الطائرة إلى الخدمة في صيف هذا العام، بحسب أصوات مصرية.

سحبت مصر  مشروع القرار المناهض للاستيطان الاسرائيلي من التصويت في مجلس الأمن الأسبوع الماضي بعدما تحدث ترامب للسيسي قبل أن تعيد أربع دول أخرى تقديم مسودة القرار حيث وافق عليها المجلس.

وتابع روراباخر : “إنه يريد أن يعترف الكونجرس بأن عمل السيسي مع ترامب إشارة ملموسة على أن مصر هي “شريكنا لأجل السلام.. شجاعته في عمل ذلك أظهرت الشراكة العظيمة التي يمكن أن نقيمها مع الشعب المصري طالما لديهم قيادة من نوعية الجنرال السيسي..

انه يريد السلام في الشرق الأوسط، إنه على استعداد لاحتضان إسرائيل، والترويج للسلام في المنطقة.. إنه يحمي المسيحيين وغيرهم.. السيسي هو الرجل”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023