شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حبس “علي بابا المصري” 4 أيام على ذمة التحقيق

حبس “علي بابا المصري” 4 أيام على ذمة التحقيق
قررت نيابة أمن الدولة العليا، حبس مسؤول إداري و2 آخرين 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة "الرشوة"، بعد العثور في منزله علي ملايين من عدة عملات، بحسب هيئة الرقابة الإدارية الرسمية.

قررت نيابة أمن الدولة العليا، حبس مسؤول إداري و2 آخرين 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة “الرشوة”، بعد العثور في منزله علي ملايين من عدة عملات، بحسب هيئة الرقابة الإدارية الرسمية.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن “المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا قرر، صباح اليوم الأربعاء، حبس مدير عام المشتريات بمجلس الدولة (جمال الدين محمد ابراهيم اللبان) ومتهمين اثنين آخرين 4 أيام على ذمة التحقيق في اتهامات تتعلق بتقاضي رشوة”.

وأوضحت أن “النيابة واجهت خلال التحقيقات المتهمين بتحريات هيئة الرقابة الإدارية بشأن تلك القضية وما يتعلق منها بتقاضي مدير المشتريات جمال اللبان لتلك الرشوة، وتقديم باقي المتهمين هذه الرشوة إليه مقابل إخلاله بواجبات وظيفته”.

كما واجهتهم النيابة بالمبالغ المالية التي عثر عليها بحوزة المتهم جمال اللبان بمنزله، والتي كان قد تحصل عليها في صورة رشوة،.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت هيئة الرقابة الإدارية، في بيان لها، ضبط مسؤول مشتريات بهيئة قضائية بتهمة “الرشوة” وبتفتيش مسكنه تم ضبط، 24 مليون جنيه مصري، 4 ملايين دولار أميركي، 2 مليون يورو، ومليون ريال سعودي”، كما تم ضبط مشغولات ذهبية وأوراق ملكية عقارات وسيارات، لم يحدد البيان قيمتها.

وأثارت الواقعة سخرية النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، الذي لقبوه بـ”علي بابا المصري”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023