شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ميدل إيست مونيتور: مصر توقع صفقة أسلحة جديدة بقيمة 11.2 مليون دولار

ميدل إيست مونيتور: مصر توقع صفقة أسلحة جديدة بقيمة 11.2 مليون دولار
وقع نظام عبدالفتاح السيسي صفقة للتعاون العسكري مع الولايات المتحدة بقيمة 11.2 مليون دولار، بحسب تقرير لموقع "ميدل إيست آي".

وقع نظام عبدالفتاح السيسي صفقة للتعاون العسكري مع الولايات المتحدة بقيمة 11.2 مليون دولار، بحسب تقرير لموقع “ميدل إيست آي”.

 وينص العقد على حصول القوات الجوية المصرية على مقاتلات من طراز “إف 16” متعددة المهام المتقدمة، من شركة “لوكهيد مارتن”، ومنح العقد  لشركة “جودريتش كوربوريشن”، ويأتي ضمن مشروع  مبيعات الأسلحة “بيس فكتور بي دي 110 ” الموقع بين مصر والولايات المتحدة والذي بدأ في نوفمبر 2010.

وأضاف بيان وزارة الدفاع الأميركية أن شركة “جودريتش”ستوفر الأجزاء الأولية لمعدات الاستطلاع في الطائرات المزمع تسليمها إلى مصر، ومن المرتقب أن يتم تنفيذ العمل في البرنامج بمدينة “وست فورد” بولاية ” ماساتشوستس” الأميركية، ومن المقرر أن يستكتمل في الثامن عشر من أغسطس 2017.

ويأتي العقد ضمن مبيعات الأسلحة الخارجية بنسبة 100 بالمائة إلى مصر، وفي أوائل هذا الشهر قام وزير الخارجية المصري بزيارة إلى الولايات المتحدة حيث ناقش التعاون العسكري والاقتصادي مع رئيس لجنة الدفاع بالكونجرس الأميركي.

ويشير التقرير إلى أن الولايات المتحدة تصدرت مبيعات الأسلحة خلال عام 2016 بمبيعات تجازوت  40 مليار دولار من إجمالي العقود المبرمة في السوق العالمي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023