شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صباحي يطالب بإعادة تشكيل التأسيسية

صباحي يطالب بإعادة تشكيل التأسيسية
  طرح  حمدين صباحي المرشح الخاسر في انتخابات رئاسة الجمهورية، مبادرة لاحترام القضاء والوفاق الوطني، في دعوة منه...

 

طرح  حمدين صباحي المرشح الخاسر في انتخابات رئاسة الجمهورية، مبادرة لاحترام القضاء والوفاق الوطني، في دعوة منه للخروج من الأزمة الراهنة التي تمر بها مصر. 
حيث قال صباحي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي – فيسبوك- ، في بنود مبادرته، أنه على الرئيس محمد مرسي إعلان احترامه للقضاء المصري فيما يتعلق بقرار حل مجلس الشعب وعدم اقحام القضاء في منازعات سياسية.
 
مطالبا أيضا بدعوة مرسي لإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية، لضمان تمثيل كافة القوى بدون هيمنة أو إقصاء، موضحا أن الجمعية الجديدة تتسلم نتائج ما توصلت إليه الجمعية الحالية حتى لا تبدأ من الصفر ، وأن تكون تلك الجمعية مخولة بالسلطة التشريعية لحين إجراء انتخابات برلمانية . 
 
كما أكد صباحي في مباردته على إجراء الانتخابات البرلمانية في غضون 60 يوما بعد الاستفتاء على الدستور ، على أن تكون من أولوياته سرعة إصدار قانون استقلال القضاء. 
 
وطالب صباحي بإلتزام المجلس العسكري بتلك القرارات، ونقل صلاحياته للجمعية الجديدة، وبذلك يسقط عمليا الإعلان الدستوري المكمل محل الخلاف من الجميع . 
 
وشدد صباحي في نهاية بنود مبادرته، على سرعة استجابة الرئيس محمد مرسي لمطلب الإفراج عن المعتقلين سياسيا والمحاكمين عسكريا أو إعادة محاكمتهم أمام قاضيهم الطبيعي،  وذلك قبل حلول شهر رمضان ، مع سرعة الانتهاء من تشكيل حكومة توافق وطني.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023