شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مجلس الدولة” يرسل فريقا لمشرحة زينهم للوقوف على أسباب انتحار “شلبي”

“مجلس الدولة” يرسل فريقا لمشرحة زينهم للوقوف على أسباب انتحار “شلبي”
أعلن مصدر بمجلس الدولة، إن المجلس قرر إرسال فريق من المجلس الخاص، برئاسة المستشار محمد مسعود، إلى مشرحة زينهم، من أجل الوقوف على أسباب انتحار المستشار وائل شلبي الأمين العام السابق، لمجلس الدولة.
أعلن مصدر بمجلس الدولة، إن المجلس قرر إرسال فريق من المجلس الخاص، برئاسة المستشار محمد مسعود، إلى مشرحة زينهم، من أجل الوقوف على أسباب انتحار المستشار وائل شلبي الأمين العام السابق، لمجلس الدولة. 
وقال محامي شلبي، إنه أقدم على الانتحار وشنق نفسه، باستخدام كوفية كان يرتديها، بحسب بوابة الفجر.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن النيابة العامة أمرت بندب الطب الشرعي لتشريح جثمان المستشار وائل شلبي، الأمين العام السابق لمجلس الدولة، الذي قالت إنه انتحر داخل محبسه اليوم الاثنين.

وأضافت الوكالة أن المستشار محمد وجيه -المحامي العام بنيابة أمن الدولة العليا- انتقل إلى مقر احتجاز “شلبي” الذي انتحر فيه، حيث قام وفريق من محققي النيابة بمناظرة جثمانه والوقوف على ملابسات انتحاره.

وكان مصدر بقطاع الأمن الوطني، قد أعلن صباح اليوم الإثنين، إن المستشار وائل شلبي، أمين عام مجلس الدولة السابق، انتحر داخل غرفة محبسه بحجز الرقابة الإدارية بمدينة نصر.

وأعلنت هيئة الرقابة الإدارية -الأسبوع الماضي- القبض على جمال اللبان، مدير المشتريات بمجلس الدولة، وبحوزته مبالغ مالية ضخمة بمنزله، قالت التحريات إنه حصل عليها عن طريق الرشوة والتربح واستغلال النفوذ، كما ألقت القبض على المستشار وائل شلبي، الأمين العام لمجلس الدولة على خلفية نفس القضية التي تضمنت المضبوطات فيها قرابة 24 مليون جنيه و4 ملايين دولار ومليوني يورو وقرابة مليون ريال سعودي، وكمية كبيرة من المشغولات الذهبية والهدايا الأخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023