شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القصة الكاملة لفض قوات الأمن تظاهرة “تيران وصنافير” واعتقال 3 أشخاص

القصة الكاملة لفض قوات الأمن تظاهرة “تيران وصنافير” واعتقال 3 أشخاص
فضت قوات الأمن ، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية بشارع عبد الخالق ثروت أمام نقابة الصحافيين المصرية في وسط القاهرة، وألقت القبض على 3 أشخاص.

فضت قوات الأمن، اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية بشارع عبد الخالق ثروت أمام نقابة الصحافيين المصرية في وسط القاهرة، وألقت القبض على 3 أشخاص.

وقال مصدر أمني بمديرية القاهرة، في تصريحات صحافية، إن “قوات الأمن ألقت القبض على عدد من المتظاهرين اليوم، أمام نقابة الصحافيين، احتجوا على إحالة مجلس الوزراء اتفاقية تيران وصنافير إلى البرلمان”.

وانطلقت، عصر اليوم، دعوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للاحتجاج على سلم نقابة الصحفيين، اعتراضًا على موافقة الحكومة على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية التي بموجبها حاولت الحكومة التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح لسعودية، ولكن لاتزال القضية ماثلة أمام القضاء لوقف التنفيذ.

ومؤخرًا أرسلت الحكومة الاتفاقية إلى البرلمان من دون انتظار حكم المحكمة الإدارية العليا بشأن الاتفاقية، وكان القضاء الإداري حكم بوقف تنفيذها.

وتمكن عدد من النشطاء والمواطنين من الوصول إلى محيط النقابة بعد مراوغة الأمن، الذي انتشر بكثافة في محيط وسط القاهرة، وفي محطات المترو المؤدية إليها.

وهتف المتظاهرون خلال الوقفة التي لم تستمر طويلا: “عيش.. حرية.. الجزر دي مصرية”، و”عليّ في سور السجن.. وعليّ بكره الثورة تشيل ما تخلي”، و”غلوا السكر وغلوا الزيت باعوا الأرض وغلوا الزيت”.

ومنعت قوات اﻷمن الصحافيين غير النقابيين والمارة من دخول الشارع أو التصوير في محيط النقابة، وقامت بإغلاق شارع عبدالخالق ثروت المؤدي لمحيط نقابة الصحافيين، بوضع حواجز حديدية على جانبي الشارع.

ومن جانبه، ألقت قوات اﻷمن المصرية القبض على ثلاثة من المتظاهرين الذين تجمع العشرات منهم في محيط نقابة الصحافيين، عصر اليوم، في إطار رفض اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والاعتراض على إحالة مجلس الوزراء الاتفاقية للبرلمان.

وفضّ المتظاهرون وقفتهم بشكل سريع خوفًا من ملاحقة قوات اﻷمن لهم، بعد تحرُّك قوات اﻷمن من أمام النقابة باتجاه المتظاهرين الذين تجمّعوا في شارع رمسيس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023