شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقديم بلاغ للنائب العام يطالب بالتحقيق مع رئيس الوزراء

تقديم بلاغ للنائب العام يطالب بالتحقيق مع رئيس الوزراء
تقدم المحامي علي أيوب، ببلاغ للنائب العام صباح اليوم الخميس، ضد رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، يطالب بالتحقيق معه بتهمة "الاستهانة بالدستور وعدم احترام أحكام القضاء وتعريض الأراضي المصرية للخطر والتأثير على العدالة".

تقدم المحامي علي أيوب، ببلاغ للنائب العام صباح اليوم الخميس، ضد رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، يطالب بالتحقيق معه بتهمة “الاستهانة بالدستور وعدم احترام أحكام القضاء وتعريض الأراضي المصرية للخطر والتأثير على العدالة”.

وطالب أيوب في البلاغ، باتخاذ “جميع الإجراءات القانونية تجاه رئيس الوزراء في اتهامه بارتكاب جرائم تعريضه الأراضي المصرية للخطر، وسعيه لنقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية عبر اتفاقية قضى القضاء الإداري ببطلانها، كما قضى بالاستمرار في تنفيذ حكم البطلان، ومخالفته للدستور والقانون وإخلاله بمبدأ الفصل بين السلطات وتعريض البلاد للخطر، وارتكابه جريمة الغدر وتأثيره على العدالة وعلى القضاء المصري وإثارة الرأي العام”.

كما ذكر البلاغ أن “تقرير مفوضي الإدارية العليا قد أوصى برفض طعن الحكومة وتأييد حكم القضاء الإداري، فما كان من المشكو في حقه إلا أن قام بإصدار قرار الإحالة للنواب، لمحاولة خلق نزاع وصدام بين سلطات الدولة الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية لستر جريمة التنازل عن أرض مصرية”.

وكان المحامي الحقوقي خالد علي تقدم ببلاغ مماثل الأسبوع الماضي، وطالب بالتحقيق مع إسماعيل “في نفس الجرائم”، بعد أن وافق مجلس الوزراء، الأسبوع الماضي، على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي بموجبها انتقلت تبعية جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر إلى المملكة، وقال المجلس إنه أحال الاتفاقية لمجلس النواب.

وتصدر المحكمة الإدارية العليا في 16 يناير الجاري حكمها النهائي على طعن قدمته الحكومة على حكم القضاء الإداري ببطلان الاتفاقية.

ووقعت مصر والسعودية -في أبريل الماضي- اتفاقية يتم بموجبها نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر إلى المملكة العربية السعودية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020