شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المغازي: تعزيز العلاقات بين القاهرة وطهران.. فخ إيراني

المغازي: تعزيز العلاقات بين القاهرة وطهران.. فخ إيراني
أكد يسري المغازي، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن دعوة ايران لتعزيز العلاقات مع القاهرة، هي محاولة من طهران لنصب فخ للقاهرة من أجل الإضرار بعلاقاتها مع دول الخليج.

أكد يسري المغازي، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن دعوة ايران  لتعزيز العلاقات مع القاهرة، هي محاولة من طهران لنصب فخ للقاهرة من أجل الإضرار بعلاقاتها مع دول الخليج.

واضاف في تصريحات خاصة لبوابة “الأهرام”: “الغزل الإيراني لمصر خدعة، فهو فخ إيراني  لمصر ، والتفاف من جانب طهران على دول الخليج والتي ترتبط بعلاقات وثيقة مع مصر، محذرا من أن تطبيع العلاقات مع إيران “لن يكون في صالح مصر فخطر التمدد والتشيع الإيراني لايزال كبيرا على المنطقة العربية” .

وشدد المغازي على أن “العلاقات العربية – العربية “خط أحمر ولا يجوز التفريط فيها.”

كانت وكالة “فارس” الإيرانية قد أجرت الأحد حوارا مع المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، تناول فيه العديد من قضايا المنطقة، ووصف خلاله مصر بأنها “دولة مهمة ولها مكانة خاصة في العالم الإسلامي” مضيفا: “أعتقد أنه لو تمكنت مصر من تنظيم علاقاتها الخارجية وفق تقييم دقيق فبإمكانها تأدية دور مؤثر في المنطقة.”

وأضاف قاسمي: “رغم بعض الخلافات في الرؤية للقضايا الإقليمية والعالمية، يمكننا أن تكون لنا وجهات نظر مشتركة في الكثير من القضايا الإقليمية وأن نصل إلى أرضيات للتشاور وتبادل الرأي خارج القضايا الثنائية وطبيعة العلاقات الثنائية في الظروف الراهنة للمنطقة والعالم” .


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020