شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل الحكم في حبس نقيب الصحفيين.. والبرعي: القضية بلا قانون

تأجيل الحكم في حبس نقيب الصحفيين.. والبرعي: القضية بلا قانون
قررت محكمة مستأنف قصر النيل المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة "زينهم" تأجيل النظر في استئناف حكم حبس نقيب الصحفيين، يحيى قلاش، ووكيلي النقابة جمال عبد الرحيم وخالد البلشي، إلى ٢٥ فبراير المقبل.

قررت محكمة مستأنف قصر النيل المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة “زينهم” تأجيل النظر في استئناف حكم حبس نقيب الصحفيين، يحيى قلاش، ووكيلي النقابة جمال عبد الرحيم وخالد البلشي، إلى ٢٥ فبراير المقبل.

وكانت محكمة جنح قصر النيل قضت في نوفمبر الماضي بحبس قلاش والبلشي وعبد الرحيم، عامين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه لوقف التنفيذ في القضية.

يذكر أن قوات الأمن اقتحمت في 1 مايو الماضي مبنى نقابة الصحفيين، وقبضت على الصحفيين المعتصمين عمرو بدر ومحمود السقا، ووجهت تهمة إيواء مطلوبين للنقيب وعضوى المجلس.

ومن جنابه، قال الدكتور أحمد البرعي، عضو هيئة الدفاع، أن “هذه القضية بلا قانون وخارجة عن نصوص وقواعد القانون، وأن نقابة الصحفيين منذ ثورة يناير وتعد بمثابة قبلة للتعبير عن الاحتجاجات فهذه القضية تصفية حسابات”.

ولفت “البرعي”، خلال مرافعته أمام هيئة المحكمة، إلى أن الحكم الصادر بحق المتهمين تجنب الحقائق وحجب نفسه عن الحقيقة، مؤكدًا أن “النقيب وعضوي المجلس غير متهمين وأن الخلاف الحقيقي بين وزارة الداخلية وسلم النقابة وخالد البلشي عضو المجلس”، مطالبًا هيئة المحكمة وضع هذه القضية في طريقها الصحيح وبراءة موكليه الثلاث خاصة أنهم يمثلون سمعة الصحافة المصرية داخليًا وخارجيًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023