شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خالد يوسف: تم اخفاء مستندات تؤكد مصرية صنافير وقناعاتي لن تشكل بالقضاء

خالد يوسف: تم اخفاء مستندات تؤكد مصرية صنافير وقناعاتي لن تشكل بالقضاء
قال النائب خالد يوسف عضو مجلس النواب، إن القضايا لا يمكن فهمها إلا بتاريخها وجغرافيتها، وأرض جزيرتي "تيران وصنافير" لم يطأها إلا الجنود المصريين عبر تاريخها، ولا يوجد أحد ضحى بدمه من أجل الجزيرتين سوى المصريين.

قال النائب خالد يوسف عضو مجلس النواب، إن القضايا لا يمكن فهمها إلا بتاريخها وجغرافيتها، وأرض جزيرتي “تيران وصنافير” لم يطأها إلا الجنود المصريين عبر تاريخها، ولا يوجد أحد ضحى بدمه من أجل الجزيرتين سوى المصريين.

وأضاف “يوسف”، “لما قلنا الأراضي المحتلة في67 لم يكن من ضمنها أراضي سعودية، وعندما حررنا الأرض في 73، وفي معاهدة السلام أعدنا الجزيرتين ضمن الأراضي”.

وأشار “يوسف”، خلال حواره ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر فضئية “الحياة”، اليوم الأحد، إلى أن هناك مستندات تم إخفائها تؤكد مصرية الجزيرتين، فضلاً عن وجود حكم قضائي يثبت أن الجزيرتين مصريتين”، مؤكدًا ، أن حكم القضاء لن يغير من قناعته.

وأضاف أن هناك وثيقة تعود لسنة 1932م، أرسلها وزير المالية لوزير الخارجية يسأله عن تخصيص ميزانية لتنمية جزيرتي تيران وصنافير الموجودتين في مدخل خليج العقبة، وبدوره أكد له وزير الخارجية أن الجزيرتين مصريتين. 
 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023