شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصيادلة: وزارة الصحة جعلت شركات الأدوية تتربح على حساب المريض

الصيادلة: وزارة الصحة جعلت شركات الأدوية تتربح على حساب المريض
قال الدكتور جورج عطاالله، عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة، إن قرار وزارة الصحة بتحريك أسعار 3010، صنف دوائي تمثل نحو 15% من أجمالي الأدوية بالسوق المصري، بها نسبة من الادوية المحلية.

قال الدكتور جورج عطاالله عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة، إن قرار وزارة الصحة بتحريك أسعار 3010، صنف دوائي تمثل نحو 15% من أجمالي الأدوية بالسوق المصري، بها نسبة من الأدوية المحلية.

وأكد عطالله، خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامية ميار الببلاوي، مقدمة برنامج “جراب حواء”، المذاع عبر فضائية “إل تي سي”، أن قرار وزير الصحة يخالف قانون التسعيرة الجبرية، ويخلق سعرين للأدوية في السوق.

وانتقد عطاالله، قرار أسعار الادوية العشوائي الذي وصفه بالمجحف، مشيرًا إلى أن  وزير الصحة لم يدع نقابة الصيادلة أو لجنة الصحة بمجلس النواب لأي اجتماع للجان تحريك أسعار الأدوية، وشارك شركات الأدوية فقط في مائدة التسعير.

وأوضح عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة، أن “شركات الدواء تخزن إنتاجها من الأدوية على مدار الثلاث شهور الماضية، وستبدأ في طرحها بالسوق بعد تطبيق الأسعار الجديدة”، مشددًا على أن وزارة الصحة أتاحت لشركات الأدوية فرصة التربح وتحقيق مكاسب على حساب المريض والصيدلي.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020