شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة قضية اغتيال “على جمعة” و”زكريا عبد العزيز” إلى القضاء العسكري

إحالة قضية اغتيال “على جمعة” و”زكريا عبد العزيز” إلى القضاء العسكري
أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، اليوم الثلاثاء، بإحالة قضية اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز عثمان النائب العام المساعد واغتيال الشيخ على جمعة المفتي السابق، المقيدة برقم 724 لسنة 2016 إلى القضاء العسكري.

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، اليوم الثلاثاء، بإحالة قضية اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز عثمان النائب العام المساعد واغتيال الشيخ على جمعة المفتي السابق، المقيدة برقم 724 لسنة 2016 إلى القضاء العسكري.

ويتجاوز عدد المتهمين في القضية 137 متهما تم القبض عليهم وعدد آخر صادر ضدهم قرار بالضبط والإحضار.

يواجه المتهمون اتهامات بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة، ومنعها من ممارسة عملها والشروع في قتل الدكتور على جمعة، والمستشار زكريا عبد العزيز، بالإضافة إلى التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قوات الأمن.

وفي 5 اغسطس من العام الماضي، نجا الشيخ على جمعة المفتي السابق من محاولة اغتيال بعد إطلاق النار عليه أثناء توجهه لأداء صلاة الجمعة في مدينة السادس من أكتوبر، بينما تعرض الحارس الشخصي له للإصابة جراء إطلاق النار. 

كما نجا المستشار زكريا عبد العزيز عثمان النائب العام المساعد، في 29 نوفمبر الماضي من محاولة انفجار سيارة خاصة بالقرب من منزله بالتجمع الأول شرقي العاصمة المصرية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية