شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المبعوث الأممى يُحذر من ضم الضفة الغربية لـ”إسرائيل”

المبعوث الأممى يُحذر من ضم الضفة الغربية لـ”إسرائيل”
حذر المبعوث الأممى للشرق الأوسط، نيكولاى ملادينوف، من فكرة ضم الضفة الغربية إلى "إسرائيل"، مؤكداً أن ذلك سوف يقضى على عملية السلام بالمنطقة بالكامل.

حذر المبعوث الأممى للشرق الأوسط، نيكولاى ملادينوف، من فكرة ضم الضفة الغربية إلى “إسرائيل”، مؤكداً أن ذلك سوف يقضى على عملية السلام بالمنطقة بالكامل.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية عن المبعوث الأممى للشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، قوله:”بعد التصويت على مشروع وقف الاستيطان كانت المشاعر قوية جدا، وصدرت دعوات لضم بعض مناطق الضفة الغربية أو كل المنطقة ج التى تشكل نحو 60 % من أراضى الضفة الغربية، مؤكداً أن “مواقف قاطعة مثل هذه، يمكن أن تدمر فرص السلام“.

ودعا المبعوث الأممى كل الأطراف إلى عدم اتخاذ قرارات أحادية الجانب يمكن أن “تقضى مسبقا على أى حل تفاوضى للوضع النهائى” للأراضى الفلسطينية.

يذكر أن العديد من الوزراء الإسرائيليين طالبوا بضم أراضى الضفة الغربية إلى كيانهم  بعد قرار مجلس الأمن الدولى حول وقف الاستيطان الإسرائيلى، كما أفاد ديفيد فريدمان، السفير الأمريكى لدى إسرائيل المعين من قبل إدارة الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، بأنه يدعم هذه الفكرة.

تبنى مجلس الأمن الدولى ، قراراً بوقف الاستيطان الإسرائيلى فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، حيث يدعو القرار كيان الاحتلال إلى “وقف فورى وتام لكل أنشطة الاستيطان فى الأراضى الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، إذ يعتبر أن هذه المستوطنات غير شرعية فى نظر القانون الدولى سواء أقيمت بموافقة الحكومة الإسرائيلية أو لا، وتعرض للخطر حل الدولتين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023