شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا ترحب بانضمام أى فصيل سورى غير تنظيم الدولة والنصرة للمفاوضات

روسيا ترحب بانضمام أى فصيل سورى غير تنظيم الدولة والنصرة للمفاوضات
رحب وزير الخارجية الروسى، سيرغى لافروف، اليوم الأربعاء، بانضمام أى فصيل سورى مسلح غير مرتبط بتنظيم "داعش" الإرهابى أو "جبهة النصرة" لمفاوضات أستانة، حسبما ذكرته "سبوتنيك" الروسية.

رحب وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، اليوم الأربعاء، بانضمام أى فصيل سورى مسلح غير مرتبط بتنظيم الدولة الاسلامية أو “جبهة النصرة” لمفاوضات أستانة، حسبما ذكرته “سبوتنيك” الروسية.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفى مع نظيره النمساوى سباستيان كورتس، إن بلاده لا تعارض مشاركة “جيش الإسلام” غير الوارد على قائمة الإرهاب الأممية  للمشاركة فى المحادثات، والذى انضم إلى الهدنة فى سوريا.

وأشار لافروف، إلى أن ممثلى كل الفصائل السورية المسلحة التى انضمت إلى الهدنة فى سوريا سيشكلون وفدهم فى المحادثات

وذكر لافروف أن تشكيلة المشاركين فى لقاء أستانا ستتضح لاحقا، مشيرا إلى أن صيغ الدعاوى تمكن الجميع من المشاركة بما فى ذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد  وزير الخارجية الروسى، أن بلاده تدعم مشاركة محمد علوش، كبير مفاوضى المعارضة السورية فى مفاوضات جنيف السابقة وفصيله “جيش الإسلام” غير الوارد على قائمة المنظمات الإرهابية، مشيرا إلى أنه دُعى إلى أستانة ممثلين عن الحكومة والفصائل السورية المسلحة، التى وقعت اتفاق وقف إطلاق النار 29 ديسمبر الماضى .

وأضاف وزير الخارجية الروسى :”أن هوية المشاركين فى اجتماع أستانة حول سوريا ستعرف فى وقت لاحق”، مؤكدا أن صيغة الدعوة تتضمن إمكانية مشاركة الجميع بما فى ذلك الولايات المتحدة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020