شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة تمنح “الإنتاج الحربي” ترخيص تأسيس شركة أدوية

الحكومة تمنح “الإنتاج الحربي” ترخيص تأسيس شركة أدوية
قرر رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، منح الترخيص للهيئة القومية للإنتاج الحربي بالمشاركة في تأسيس شركة مساهمة للمستحضرات الدوائية، باسم "الشركة المصرية الوطنية للمستحضرات الدوائية"،

قرر رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، منح الترخيص للهيئة القومية للإنتاج الحربي بالمشاركة في تأسيس شركة مساهمة للمستحضرات الدوائية، باسم “الشركة المصرية الوطنية للمستحضرات الدوائية”.

وأوضح رئيس الحكومة أن القرار رقم 148 لسنة 2017، جاء بناء على طلب وزير الدولة للإنتاج الحربي هو من طلب هذا الترخيص.

ونشر القرار، اليوم الأحد، بالجريدة الرسمية، ونصّت المادة الأولى منه على أن يرخص للهيئة القومية للإنتاج الحربي بالمشاركة في تأسيس شركة مساهمة باسم (الشركة المصرية الوطنية للمستحضرات الدوائية) وفقًا لأحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحددة بما لا يتعارض مع غرض الهيئة.

 فيما يأتي القرار، بعد طلب عبدالفتاح السيسي من الجيش المساعدة في مشروعات البنية التحتية الرئيسية وكذلك توزيع السلع الأساسية المدعومة لضبط الأسعار التي تواصل الارتفاع وسط أزمة حادة في الدولار.

وتعاني مصر منذ شهور عجزًا في الدواء، قبل أن ترفع الحكومة أسعار مجموع من الأدوية خلال الشهر الحالي، بعد شهور من المفاوضات مع شركات إنتاج الأدوية المتضررة من مشكلة الدولار وتعويم الجنيه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023