شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على تفاصيل المكالمة الهاتفية بين السيسي وترامب

تعرف على تفاصيل المكالمة الهاتفية بين السيسي وترامب
تلقي عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، أكد فيه قوة العلاقات المصرية الأمريكية وما تتسم به من طابع استراتيجي، وحرصه على الدفع قدماً بالتعاون الثنائي بين الولايات المتحدة ومصر في م

 تلقي عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، أكد فيه قوة العلاقات المصرية الأمريكية وما تتسم به من طابع استراتيجي، وحرصه على الدفع قدماً بالتعاون الثنائي بين الولايات المتحدة ومصر في مختلف المجالات خلال المرحلة المقبلة والارتقاء به إلى آفاق أرحب.

وبحسب السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، وجه “السيسي” التهنئة مجدداً للرئيس “ترامب” على توليه رسمياً مهام منصبه، متمنياً له وللشعب الأمريكي الصديق مزيداً من التقدم والازدهار.

وأعرب “السيسي”عن تطلع مصر لأن تشهد العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين دفعة جديدة في ظل إدارة الرئيس “دونالد ترامب”.  

وتناول الرئيسان خلال الاتصال عددا من الموضوعات، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والتطرف، حيث أشاد الرئيس “دونالد ترامب” بالجهود المُقدّرة التي تبذلها مصر على هذا الصعيد.

ومن جانبه، قال “السيسي” أن مصر عازمة على مواصلة جهودها لمكافحة الإرهاب والتطرف واجتثاثه من جذوره والقضاء عليه، وذلك رغم الأعباء التي تكبدها الاقتصاد المصري على مدار الثلاث سنوات الماضية وما قدمه الشعب المصري من تضحيات غالية.

وشدد الرئيس الأمريكي على حرص الإدارة الامريكية الجديدة على تقديم الدعم والمساندة اللازمة لمصر في جميع المجالات، فضلاً عن تطوير التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة.

وتطلع الرئيس الأمريكي خلال الاتصال لزيارة “السيسي” المرتقبة لواشنطن والجاري الإعداد لها عبر القنوات الدبلوماسية، وذلك لاستكمال التنسيق والتشاور بين الجانبين بما يحقق تطلعات الشعبين الصديقين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023