شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أنباء عن اعتقال الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله

أنباء عن اعتقال الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله
ترددت أنباء غير مؤكدة على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي بدول الخليج، عن اعتقال الأكاديمي الإماراتي المعروف "عبد الخالق عبد الله".
ترددت أنباء غير مؤكدة على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي بدول الخليج، عن اعتقال الأكاديمي الإماراتي المعروف “عبد الخالق عبد الله”.
 
وقالت حسابات – يُعتقد أنها تابعة للمعارضة الإماراتية وفقًا “لبوابة القاهرة”- إنه تم اعتقال الأكاديمي الإماراتي في 16 يناير الجاري، الأمر الذي لم تؤكده أو تنفيه أي مصادر رسمية.
 
وقال المركز الدولي للعدالة بالإمارات “مركز حقوقي”، في تغريدة عبر صفحته على “تويتر”: “الإمارات.. جهاز الأمن يعتقل أستاذ العلوم السياسية د.عبد الخالق عبد الله @Abdulkhaleq_UAE يوم 16 يناير 2017 من أجل تغريداته”.
 

 
وقال حساب “معتقلي الإمارات” عبر “تويتر”: “أنباء شبه مؤكدة عن قيام أمن الدولة باعتقال عبد الخالق عبدالله في تاريخ 16 يناير بسبب إحدى تغريداته على تويتر”.

وفي السياق ذاته، قال الكاتب السعودي المعروف “خالد المطرفي”: “الدكتور عبد الخالق عبد الله ،شخص طيب، وأعتقد أن عمله الجامعي خارج الإمارات، يسمم ثقافته السياسية!”.

 
كما غرد الكاتب العماني الشهير “زكريا المحرمي”، تضامنًا مع الأكاديمي الإماراتي، وقال: “البروفيسور عبد الخالق عبد الله يستحق التكريم لأنه دافع عن بلاده أفضل ألف مرة من أجهزة إعلام الدولة”.


يشار إلى أن الأكاديمي الإماراتي، لم يغرد عبر نافذته المفضلة “تويتر”، منذ 16 يناير، على عكس ما اعتاد عليه متابعوه.

وربط مراقبون بين أنباء الاعتقال وما قاله الأكاديمي الإماراتي عن أن النظام المصري تحول إلى “عبء سياسي ومالي يصعب تحمله طويلًا”.

وكان “عبد الله” قد قال إن هناك إحباط متزايد في الخليج من النظام المصري الذي تحول إلى “عبء سياسي ومالي يصعب تحمله طويلًا”… حسب تعبيره، مضيفا في سلسلة تغريدات عبر حسابه على “تويتر”: “خلف الأبواب المغلقة في العواصم الخليجية يتصاعد يومًا بعد يوم شعور الإحباط تجاه أداء النظام في مصر، وتحوله لعبء سياسي ومالي يصعب تحمله طويلًا”.

وتابع: “وخلف الأبواب المغلقة في العواصم الخليجية يتصاعد الاستياء من الدبلوماسية المصرية التي يصعب تحقيق حد أدنى من التنسيق معها تجاه قضايا مصيرية”.

وأوضح “عبد الله”: “لكن رغم الاستياء والإحباط، فالعواصم الخليجية حريصة على استقرار مصر، وملتزمة بدعمها بكل ثقلها السياسي والمالي..التخلي عن مصر غير وارد حاليًا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023