شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقرير ….أفضل الممررين في تاريخ كرة القدم

تقرير ….أفضل الممررين في تاريخ كرة القدم
لكرة القدم جمال مميز للغاية ، ففيها يكون للحارس قيمة وللمدافع قيمة وللظهير قيمة ولاعب خط الوسط له قيمة...الخ ، في كل مركز هناك...

لكرة القدم جمال مميز للغاية ، ففيها يكون للحارس قيمة وللمدافع قيمة وللظهير قيمة ولاعب خط الوسط له قيمة…الخ ، في كل مركز هناك صفات جميلة وفي كل لاعب ما يميزه … لذلك كانت لعبة تتطلب 11 لاعباً صحيحاً في المكان الصحيح… كل ذلك يجعل كرة القدم مميزة للغاية.

في زماننا هذا تفتقر كرة القدم إلى صاحب التمريرة الساحرة التي تهز أي خصم كان وتزعزع وحدة أقوى الدفاعات ، فربما ليس هناك على أرض الملعب هذه الأيام من يجعلك تشعر بالانبهار أمام تمريراته سوى لاعب واحد هو تشافي هيرنانديز أما باقي اللاعبين فتشعر أن الأمر يتطلب منهم جهداً إضافياً ليتم. (ملاحظة الأرقام لا تعني الترتيب أبداً … فجميعهم كانوا مدهشين).

1- سقراط : النجم البرازيلي الذي سحر الجميع بتسديداته سحرهم كذلك في تمريراته ، ويراه الكثيرون أحد أفضل لاعبي مركز خط الوسط في التاريخ وكان يطلق ألقاباً مختلفة على قدمه في مجال التمرير كالقدم الساحرة والقدم التي لا تخطىء. (سقراط لعب للبرازيل بين 1979-1986.)

2- خوان سيباستيان فيرون : النجم الأرجنتيني الساحر الذي قدم نفسه بكل قوة في إيطاليا وبالتحديد مع لاتسيو ، مع الأرجنتين كان منتخبه المرشح الأول للفوز بكأس العالم 2002 لولا الانهيار المفاجىء … فيرون قد يكون حقاً أفضل لاعب في التمرير عرفته البشرية لكن نقصته الألقاب ليتوج هكذا…فيرون يعرفه كل من شاهده وكان يخشى الجميع منه ما دامت الكرة بين قدميه.

3- زين الدين زيدان : نجم قدمه بوردو فصقله اليوفنتوس ونال نجوميته القصوى في ريال مدريد ، تمريرات تشعر أنه يتحكم بها كمن يربطها بخيط ويسيرها … زيدان أحرز كأس العالم وكأس أوروبا ودوري الأبطال بفضل تلك اللمسات والشخصية المميزة.

4- تشافي هيرنانديز : أفضل من يمرر حالياً من دون منازع ، تمريرات نجم برشلونة ساحرة للغاية ودقيقة وإيجابية …البعض يراهن عليه كأفضل محور وسط في تاريخ كرة القدم بفضل فاعليته التي لا توصف.

5- ميشيل بلاتيني : نجم اليوفنتوس ومنتخب فرنسا ، يصنفه من عاصره كأفضل صانع العاب في تاريخ كرة القدم وبعضهم يقول إن زيدان لم يصل إلى نصف ما يقوم به بلاتيني … جيلنا فاتته هذه المتعة لكن ما شاهدناه منه يكفي لنقول إنه مميز!.

6- دييغو أرماندو مارادونا : عدو بلاتيني وخصمه تماماً كخصومة رونالدو وميسي حالياً ، مارادونا لم يكن مجرد لاعب مهاري فقط ويسجل الأهداف كيفما شاء …تمريرات مارادونا بقيت ساحرة دوماً ومن أشهر ما مرر كانت تلك التمريرة في كأس العالم 1990 عندما صنع هدفاً لكانيجيا في مرمى البرازيل.

7- كارلوس فالديراما : الكولومبي الرائع المدهش يعد أحد أكثر اللاعبين تعرضاً للظلم في تاريخ كرة القدم ، يمرر كأنه يتحكم بالكرة عبر جهاز كومبيوتر بل إنه وباعتراف بعض ألعاب الفيديو تم وضعه كأفضل ممرر في أساطير كرة القدم.

8- روبرتو باجيو : اعتزل وهو يمرر بسحر غريب ، شخصية قوية وتمريرة ذكية وفكر هجومي كامل … باجيو يراه الطليان أكبر خسارة في تاريخ الكرة الإيطالية عندما أعلن الاعتزال وعندما دخل في الخصومات مع الأندية الكبيرة!

9- رونالدينيو : أينما كنت ستصلك الكرة … تمريرات بعيدة ساحرة وتمريرات قصيرة مذهلة … هذا هو نجم برشلونة والميلان .. كان أكثر صانعي الأهداف في الدوري الإسباني كما نجح في الموسم الماضي مع الميلان بتحقيق نفس الإنجاز.

10-  خوان رومان ريكيلمي : يقول دييغو  فورلان عنه: " هو اللاعب الوحيد الذي يستطيع أن يصنع من أي لاعب معه هدافاً للدوري" ، ربما افتقد ريكيلمي للحيوية على ارض الملعب لكنه لو قرر التمرير فعليك أن تستسلم …ريكيلمي شخصيته أضرت به كثيراً وإلا لكان اسماً في كل مكان.

أسماء لا بد من ذكرها:
جياني ريفيرا ودل بييرو وبيرلو (إيطاليا) ، ديفيد بيكهام وبول سكولز ( انجلترا) ، جورجي هاجي ( رومانيا) ،رود خوليت ودينيس بيرغكامب ويوهان كرويف وشنايدر (هولندا) ، إنزو فرانشيسكولي (الأرغواي) ، روي كوستا ولويس فيغو (البرتغال) ، ريفيلينو وديدي وزيكو (البرازيل) ، تشابي الونسو وفاليرون (اسبانيا) ، مايكل لاودروب (الدنمارك) ، لوثر ماتيوس وهاسلر (المانيا)



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020