شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غانا تفوز علي تونس ( 2 – 1 ) وتتأهل الي نصف نهائي كأس الامم الافريقية

غانا تفوز علي تونس ( 2 – 1 ) وتتأهل الي نصف نهائي كأس الامم الافريقية
ودعت تونس منافسات امم افريقيا بعد خسارتها امام غانا بهدفين لواحد في اللقاء الذي جرى بينهما ضمن منافسات الدور الربع النهائي...

ودعت تونس منافسات امم افريقيا بعد خسارتها امام غانا بهدفين لواحد في اللقاء الذي جرى بينهما ضمن منافسات الدور الربع النهائي .

في بداية اللقاء بات الحذر الشديد مسيطراً على حسابات مدربي المنتخبين من خلال التشكيلة التي اتسمت بالتوازن الدفاعي والهجومي منعاً لاية مطبات منذ البداية , غير ان الحظ ابتسم للمنتخب الغاني من كرة ثابتة ليتمكن من افتتاح التسجيل عبر رأسية مينساه في الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء.
 
ورغم تقدم غانا الا ان اللعب استمر في وسط الملعب بإستثناء بعض الهجمات الخجولة التي لم تثمر عن شيء , في حين لم يستفيد الطرفين من الاستفادة من الكرات الثابتة على مشارف المنطقة .
 
المنتخب التونسي كاد ان يستغل خطأ دفاعي ويدرك التعادل عبر المساكني في الربع الاخير من الشوط الاول لكن الحارس الغاني خرج عن مرماه ليبعد الكرة في اللحظات الاخيرة ويحرم تونس من هدف محقق.
 
ارادة نسور قرطاج كانت قوية في رحلة البحث عن ادراك التعادل قبل الدخول الى غرف الملابس بين الشوطين , فكان لهم ما ارادوا بعدما تمكن صابر خليفة من اهداء هدف التعادل لتونس في الدقيقة الثانية والاربعين. 
 
في الشوط الثاني استمر اللعب على نفس الوتيرة , حيث تقاسم المنتخبين الافضلية وسط حذر شديد لمنع الطرف الآخر من التقدم بشتى الطرق , وسط افضلية نسبية لغانا , التي هددت مرمى تونس عدة مرات لكن الحارس التونسي ايمن المثلوثي كان في المرصاد ليحرم خصمه من هدف محقق في الدقيقة الرابعة والسبعين.
 
كما هدد يوسف المساكني مرمى غانا في الربع الاول من الشوط الثاني لكن تسديدة لاقت الحارس الغاني في طريقها ليبعدها خارج الملعب , ورد المنتخب التونسي عبر تسديدة عصام جمعة الصاروخية من خارج المنطقة لكن الحارس الغاني مرة اخرى في المرصاد د86 ليتجه الطرفين لشوطيين اضافيين .
 
في الدقيقة الخامسة من الشوط الاضافي الاول كادت غانا ان تفاجأ تونس بهدف ثان بعد سوء تنسيق بين الدفاع والحارس المثلوثي غير ان الاخير تصدى لتسديدة المهاجم الغاني ويبعد الكرة الى خارج الملعب .
 
وفي الوقت الذي هدأت فيه وتيرة اللعب بين الطرفين نتيجة التعب الواضح على اللاعبين , اهدى الحارس التونسي ايمن المثلوثي غانا اصابة التقدم بعد ان اخطأ في التقاط الكرة العرضية لتسكن امام المهاجم اندريه ايو الذي اودع الكرة في الشباك د101 .
 
وقبل نهاية الشوط الاول الاضافي كاد يوسف المساكني من ادراك التعادل بعد تمريرة طويلة لمنه لم يتعامل مع الكرة بالشكل المطلوب لتذهب بمحاذاة القائم الايمن للمرمى الغاني.
 
الشوط الاضافي الثاني شهد طرد لايمن عبدالنور مدافع تونس بعد تعمده الضرب للاعب الغاني , كما شهد اللقاء توتو عالي من قبل لاعبي نسور قرطاج , ورغم المحاولات الي شنت من قبلهم لم تسفر عن شيء بسبب التكتل الدفاعي الذي فرضته غانا , لينتهي اللقاء بتقدم غانا 2-1 وبالتالي بلوغها الدور النصف النهائي.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020