شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرَّف على تشكيل المنتخب أمام غانا مساء اليوم

تعرَّف على تشكيل المنتخب أمام غانا مساء اليوم
يدخل المنتخب المصري في مواجهة قوية، اليوم الأربعاء، أمام منتخب غانا، الذي ضمن الصعود إلى دور الثمانية في بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد فوزين متتاليين على أوغندا ومالي، وذلك ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

يدخل المنتخب المصري في مواجهة قوية، اليوم الأربعاء، أمام منتخب غانا، الذي ضمن الصعود إلى دور الثمانية في بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد فوزين متتاليين على أوغندا ومالي، وذلك ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

ويمتلك منتخب غانا 6 نقاط جمعها من الفوز على مالي وأوغندا بنتيجة واحدة 1- صفر ويحل منتخب مصر في المركز الثاني بـ4 نقاط بعد تعادله سلبياً في الجولة الأولى مع مالي ثم فوزه الدرامي على أوغندا بهدف عبدالله السعيد في الوقت القاتل.

غانا ضمنت الصعود

منتخب غانا ضمن بالفعل الصعود إلى دور الثمانية، لكنه يتطلع إلى تصدر المجموعة الرابعة من أجل مواجهة المغرب صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة، أما منتخب مصر فيكفيه التعادل لكي يعبر رسميا إلى الدور التالي، لكن الفراعنة يبحثون عن الفوز من أجل تجنب مواجهة صاحب الصدارة في المجموعة الثالثة الكونغو الديمقراطية.

لقاءات سابقة

والتقى الفراعنة والنجوم السوداء في 21 مباراة، وفاز منتخب مصر 10 مرات مقابل 6 انتصارات لغانا فيما تعادل المنتخبان 5 مرات.

وتقابل المنتخبان 3 مرات في كأس الأمم الإفريقية، إذ تعادلا 1-1 في نسخة 1970، ثم فاز المنتخب الغاني 1-0 في نسخة 1992 في السنغال قبل أن يفوز الفراعنة بنهائي نسخة 2010 التي استضافتها أنغولا 1-0.

وفاز منتخب مصر في أخر مواجهتين مع غانا، إذ تغلب عليه 2-1 في التصفيات المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل، ثم فاز 2- صفر في نوفمبر الماضي في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، مما أثار تصريحات عدة بشأن رغبة الجانب الغاني في الثأر.

مشاجرة قبل اللقاء

وقعت مشاجرة بين لاعبى المنتخب الوطنى وإيهاب لهيطة مدير الفريق مع لاعبى غانا، عقب مران منتخب النجوم السوداء وقبل مران الفراعنة على ملعب التدريب، بعدما توجه المنتخب الوطنى إلى ملعب التدريب لخوض المران الأخير مبكرا، استعدادا لمباراة الغد بين المنتخبين فى ختام مباريات الجولة الأخيرة لدور المجموعات لبطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا بالجابون.

المنتخب الوطنى وصل إلى ملعب التدريب فى موعد مبكر عن المحدد له، ليعبر الإسرائيلى جرانت المدير الفنى لمنتخب غانا غضبه ويرفض نزول منتخب مصر إلى أرض الملعب، حتى لا يتابع الفراعنة مران منتخب غانا.

وعلى إثر غضب جرانت، ظل لاعبو المنتخب فى الأتوبيس الخاص بهم، وقام عمال غرف الملابس بإعادة الكرات والمهمات إلى الأتوبيس، خوفا من توقيع عقوبات من اللجنة المنظمة والاتحاد الأفريقى بسبب الوصول للملعب أثناء مران الفريق المنافس.

لاعبو غانا عقب المران تجمعوا فى وسط الملعب وقاموا بالرقص فى محاولات لاستفزاز لاعبى الفراعنة وتأخير المران المصرى، وتحدث إيهاب لهيطة مدير المنتخب مع أعضاء اللجنة المنظمة لإخراج لاعبى غانا من الملعب، إلا أن لاعبى غانا ظلوا على استفزازهم، ليشتبك لاعبو المنتخبين معا.

تشكيل المبارة

استقر هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى على التشكيل الذى سيبدأ به مباراته أمام غانا وجاء كالتالى :

عصام الحضرى فى حراسة المرمى

الدفاع : أحمد فتحى و أحمد حجازى و على جبر و عمر جابر

الوسط : محمد الننى و طارق حامد و عبدالله السعيد و تريزيجيه و محمد صلاح

الهجوم : محمود كهربا 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023