شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران: لن نسحب قواتنا من سوريا تحت ضغط المعارضة

إيران: لن نسحب قواتنا من سوريا تحت ضغط المعارضة
أعلن حسين جابرى أنصارى، نائب وزير الخارجية الإيرانى، أن بلاده لن تنظر فى مطالبة المعارضة السورية بسحب وحدات القوات الإيرانية من سوريا، معتبرًا ذلك "تصريحات ضعيفة وخسيسة"، حسب ما نقله موقع "روسيا اليوم"، عن وكالة "نوفوستى"،

أعلن حسين جابرى أنصاري، نائب وزير الخارجية الإيراني، أن بلاده لن تنظر في مطالبة المعارضة السورية بسحب وحدات القوات الإيرانية من سوريا، معتبرًا ذلك “تصريحات ضعيفة وخسيسة، حسب ما نقله موقع “روسيا اليوم”، عن وكالة “نوفوستي” الروسية.

وقال أنصاري، في حديث لوكالة “نوفوستي” الروسية: “لن ننظر في هذه التصريحات، ولن نرد عليها لأنها تصريحات ضعيفة وخسيسة لأطراف ورطت نفسها، والشعب السوري، ومنطقة الشرق الأوسط بأكملها في المحنة”، مشيرًا إلى أن هذه القوى منحازة وتفسر حلول الأزمة بشكل غير واقعي.

وأضاف أن المشاكل فى سوريا نشأت بسبب تفكير الجماعات المسلحة التي سعت إلى تحقيق نتائج سريعة منذ بداية الأزمة بعد سقوط النظام الحاكم، إلا أنها وضعت نفسها في حالة حرجة.

وقال الدبلوماسي الإيراني: “نسعى بالتعاون مع شركائنا من روسيا وتركيا إلى وضع حد لهذه المأساة وإطلاق مرحلة جديدة في حياة سوريا، التي يحق لشعبها أن يقرر مصيره ومصير بلاده بشكل مباشر.

ومن جهة أخرى، قال أنصاري، إن أول لقاء روسي إيراني تركي، على مستوى الخبراء حول إنشاء آلية للرقابة على الهدنة في سوريا، قد جرى في أستانة، مؤكدًا أن اللقاء الثاني سيعقد بعد أسبوع أو أسبوعين، وسيتعين عليه إكمال الإجراءات الخاصة بإطلاق عمل اللجنة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023